إقرأ المزيد


أنشيلوتي وزيدان.. لقاء بين الأستاذ والتلميذ

بايرن ميونيخ وريال مدريد.. صراع البقاء للأقوى

روما - الأناضول

تتجه أنظار متابعي كرة القدم العالمية، الأربعاء 12-4-2017 ، صوب ملعب " أليانز أرينا" لمتابعة مباراة بايرن ميونيخ الألماني أمام ضيفه ريال مدريد الإسباني في ذهاب دور الثمانية (ربع النهائي) لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وبلا شك، فإن تلك المباراة سيكون لها حسابات خاصة فكلا الفريقين سيخوض اللقاء بكامل قوته الضاربة للعبور باللقاء إلى بر الأمان والاقتراب خطوات من التأهل إلى المربع الذهبي للبطولة.

ويسعى الفريق البافاري "ميونخ" إلى استغلال عاملي الأرض والجمهور لصالحه ومحاولة تحقيق الفوز بأفضل نتيجة ممكنة حتى تكون مهمته سهلة في لقاء الإياب الذي سيقام الأسبوع التالي في مدريد.

وسادت حالة من الارتياح على الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني للبايرن بعدما تماثل الحارس مانويل نوير وتوماس مولر والبولندي روبرت ليفاندوفيسكي للشفاء من الإصابة التي تعرض لها كل منهم مؤخرًا.

على الجانب الآخر، يسعى الريال تحت قيادة مدربه الفرنسي زين الدين زيدان إلى الخروج من اللقاء بأقل الخسائر الممكنة حتى تكون مهمته سهلة في لقاء الإياب، ويصبح على أعتاب التأهل إلى نصف النهائي.

ويعتمد الريال على مجموعة من الأوراق الرابحة ضمن صفوفه أمثال الفرنسي كريم بنزيما، والبرتغالي كريستيانو رونالدو، والوليزي غاريث بيل.

وستشهد مباراة الغد صراعاً من نوع خاص بين الأستاذ وهو أنشيلوتي والتلميذ وهو زيدان حيث أنهما عملا مع بعضهما البعض لفترة من الفترات في الجهاز الفني لفريق ريال مدريد الإسباني.

وصنع أنشيلوتي وزيدان التاريخ مع الريال؛ حيث قادا الفريق لتحقيق 22 انتصاراً متتالياً في كل المسابقات، وهو رقم قياسي في الكرة الإسبانية.

وستكون مواجهة الغد هي رقم 23 في تاريخ المواجهات التي جمعت بينهما في دوري الأبطال الأوروبي، حيث تمكن البافاري من تحقيق الفوز في 13 مواجهة، بينما فاز الملكي في 8 مواجهات، وخيم التعادل بينهما في لقاءين.