باستقبال جثمان البطش .. الحية للاحتلال: فاتورة الحساب ثقلت والعقاب قادم لا محالة

رفح - فلسطين أون لاين

حذر القيادي البارز في حركة المقاومة الإسلامية (حماس) خليل الحية مساء اليوم الخميس الاحتلال الإسرائيلي من أن فاتورة الحساب معه ثقلت، محملا إياه المسؤولية عن اغتيال الشهيد العالم د.م فادي البطش.

وقال الحية في كلمة له خلال استقبال جثمان العالم فادي البطش في معبر رفح البري مساء اليوم: " أيها الاحتلال فاتورة الحساب بيننا ثقلت ويوم العقاب قادم لا محالة".

ووجه التحية لعائلة الشهيد البطش ولزوجته وأبنائه الذين رافقوه، متمنيا من الله أن يلهمهم الصبر والسلوان.

وقال "هنيئا لوالدك العظيم الذي أسمعنا كلام الرجال والأبطال، وهنيئا لأمك التي سمعنها منها كلاما للمرأة الفلسطينية وخنساوات فلسطين".

وأضاف الحية "نقول لقاتلك استطعت أن تذهب إلى فادي وهو ذاهب بشكل مدني إلى الصلاة في عتمة الليل وسكون الليل لكنك ماذا فعلت أمرين أولاهما أنه ارتقى بالشهادة إلى العلا".

وحمل الاحتلال الإسرائيلي مسؤولية قتل واغتيال العالم البطش، مضيفا "هذا الفعل الإجرامي من الاحتلال الذي تعود عليه".

واستعرض مناقب الشهيد العالم البطش الذي يعد قامة من قامات الشعب الفلسطيني وعالم من علماء الأمة ومفكريها "رائد حمل فلسطين والعلم والإيمان ودعوة الإسلام وفلسطين في كل الميادين".

وتابع "سخر حياته وعلمه خدمة للعلم والتطور العلمي عله يخدم البشرية بأبحاثه وعلمه، وكان قد غادر القطاع قبل 10 أعوام لكنه عاد كرارًا مرفوع الهامة.

وأردف الحية "عدت إلينا محمولا على اعناق الرجال لكنك عدت كرارا أيها المغوار ولست فارا ولا فرارا".

وختم قيادي حماس البارز "إذا كان العدو أراد قتل العلم والحقيقة فنقول إن الشعب الفلسطيني ولاد وسينبت ويلد أمثال فادي المئات والآلاف".