إقرأ المزيد


عباس يعقد جلسة مباحثات مع ولي العهد السعودي

الرياض - فلسطين أون لاين

عقد رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس، اليوم الخميس، جلسة مباحثات مع ولي عهد المملكة العربية السعودية الأمير محمد بن سلمان آل سعود، وذلك في قصر الملك سعود في الرياض.

وبحسب وكالة الأنباء الفلسطينية وفا، فإن "عباس أطلع، ولي العهد السعودي على آخر التطورات والاتصالات التي يجريها لحماية القدس من المخاطر المحدقة بها، إثر اعلان الرئيس الأميركي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، ونقل سفارة بلاده إليها".

وقالت وكابلة الأنباء الفلسطينية، إن عباس "ثمن الإجماع الدولي الداعم للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة والرافض للإعلان الأميركي"، مشيدا "بمواقف المملكة العربية السعودية الثابتة تجاه القضية الفلسطينية وحقوق شعبنا".

من جانبه، جدد ولي العهد السعودي التأكيد على "مواقف المملكة الثابتة تجاه القضية الفلسطينية والحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني في قيام دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية"، بحسب وفا.

وأكد الأمير محمد بن سلمان أن "المملكة العربية السعودية تقف مع دولة فلسطين بقوة في جميع المحافل الدولية، دعما للحقوق الثابتة للشعب الفلسطيني".

وكان عباس، بحث أمس الأربعاء، مع العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، في العاصمة الرياض، آخر التطورات بشأن مدينة القدس المحتلة.

وبدأ عباس زيارته إلى السعودية الثلاثاء الماضي، وعلى جدول أعماله زيارة فرنسا، ولقاء الرئيس إيمانويل ماكرون، بحسب سفير فلسطين لدى باريس.

وتأتي المباحثات، بعد أكثر أسبوعين على إعلان الرئيس الأميركي دونالد ترامب في 6 ديسمبر/كانون أول الجاري، الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل سفارة بلاده إلى المدينة المحتلة.