إقرأ المزيد


عباس يلتقي مسئولين عرب ودوليين في نيويورك

نيويورك - فلسطين أون لاين

عقد الرئيس محمود عباس اليوم الثلاثاء، سلسلة لقاءات مع مسئولين عرب ودوليين على هامش اجتماعات الدورة الـ72 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

وذكرت وكالة الأنباء الرسمية (وفا) أن عباس اجتمع مع العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني وبحث معه "مجمل التطورات في ظل استمرار التصعيد الإسرائيلي والجهود المبذولة لإعطاء دفعة لعملية السلام والعلاقات الثنائية".

واجتمع عباس مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف وأطلعه على تطورات القضية الفلسطينية ومجمل التطورات في ظل استمرار التصعيد الإسرائيلي والاستيطان وعلى الجهود المبذولة لإعطاء دفعة لعملية السلام.

والتقى عباس مع الممثلة العليا للسياسة الخارجية والأمن في الاتحاد الأوروبي فيديركا موغريني وبحث معها مجمل التطورات في ظل استمرار التصعيد الإسرائيلي والاستيطان، إضافة إلى الجهود المبذولة لإعطاء دفعة لعملية السلام.

كما اجتمع عباس مع كل من رئيس الجمهورية اللبنانية ميشال عون والرئيس البرازيلي ميشال تامر ووزير الخارجية البحريني الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة.

وفي وقت سابق اليوم اجتمع عباس مع أمين عام جامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط وأكد "ضرورة التنسيق العربي المشترك لما فيه مصلحة الأمة العربية وبما في ذلك مصلحة القضية الفلسطينية".

كما اجتمع عباس مع رئيس وزراء بلجيكا شارل ميشيل ورئيسة وزراء بنغلادش حسينة واجد.

تحرير إلكتروني: