إقرأ المزيد


عباس يغادر القاهرة

صورة أرشيفية
القاهرة - فلسطين أون لاين

غادر رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، القاهرة ظهر اليوم الإثنين 20-3-2017، بعد زيارة للجمهورية المصرية استغرقت يوماً واحداً، بحث خلالها مع الرئيس المصري الحالي عبدالفتاح السيسي التطورات الجارية على الساحة الفلسطينية، والجهود المبذولة لإحياء عملية السلام.

وتطرقت المباحثات بين الرئيسين حسبما نقلت وكالة الأنباء الرسمية "وفا"، والتي استغرقت حوالي ساعة ونصف، الإعداد لنجاح القمة العربية المقرر عقدها في الأردن الشهر الجاري والتأكيد على اولوية القضية الفلسطينية كقضية العرب الأولى، وحشد الدعم العربي وتنسيق المواقف العربية في دعم القضية الفلسطينية خلال المرحلة المقبلة وذلك للحصول على الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني.

وكان في وداع عباس بمطار القاهرة، وزير القوى العاملة محمد سعفان، وسفير دولة فلسطين ومندوبها الدائم لدى الجامعة العربية جمال الشوبكي، وقنصل دولة فلسطين في الإسكندرية السفير حسام الدباس، بالإضافة إلى كادر سفارة فلسطين في القاهرة ومندوبيتها بالجامعة العربية.

ورافق عباس في زيارته لمصر أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صائب عريقات، ورئيس كتلة فتح البرلمانية وعضو لجنتها المركزية عزام الأحمد، ورئيس جهاز المخابرات العامة اللواء ماجد فرج.