​بالورود وألوان العلم.. شابّات يوجهن رسالتهن للعالم

غزة - صفاء عاشور

إطارات سيارات "كوشوك" ملونة بألوان علم فلسطين، وفي داخلها زهور تنطق بحب الحياة.. هذا ما تخطط لتنفيذه مجموعة من الشابات، في نقطة تجمع مسيرة العودة شرق مدينة غزة، ليخبرن العالم أن في غزة شعبا يحبّ الحياة..

واجهة حضارية

صاحبة هذه الفكرة الشابة إسراء العرعير قالت: "جمعنا عددًا غير قليل من إطارات السيارات لزراعة الزهور بأنواعها وألوانها المختلفة داخلها، وفي ذلك رسالة قوية على سلمية مسيرة العودة الكبرى التي بدأ بها أهالي القطاع منذ الجمعة الماضية، وكذلك نعطي واجهة حضارية للاعتصام السلمي".

وأضافت لـ"فلسطين": "سنطلي (الكوشوك) الذي جمعناه بألوان مختلفة، ونحن الفتيات سنزرع الورود داخل هذه الإطارات، في مخيم العودة شرق مدينة غزة".

وتابعت: "الزراعة في الإطارات تعطي صورة حضارية للمسيرة، كما أننا نريد أن نعبر في اعتصاماتنا عن أننا نحب الحياة ونريد أن نرجع لأرضنا المحتلة، وهذه الرسالة مُوجهة للغرب أكثر من كونها رسالة موجهة للشعب الفلسطيني".

وبينت أن الفكرة لا تزال تحت التطوير، وكانت البداية توفير الإطارات، وبعدها سيتم تلوين هذه الاطارات بألوان علم فلسطين مع دعوة الجميع للمشاركة، مشيرةً إلى أنه في حال توفر دعم للمبادرة فإنها ستكون باسم شهداء مسيرة العودة.

ولفتت العرعير إلى أن تنفيذ الفكرة لا يزال محصورا في منطقة شرق مدينة غزة، مع السعي لنشرها وتطبيقها في مناطق التجمعات الخمس على طول الحدود الشرقية للقطاع.