إقرأ المزيد


ايسكو ينقذ ريال مدريد أمام خيخون

ايسكو بعد تسجيله الهدف الثالث لريال مدريد (أ ف ب)
مدريد- (أ ف ب)

أنقذ لاعب الوسط الدولي ايسكو تشكيلة احتياطية لريال مدريد المتصدر من فخ التعادل، عندما سجل هدفا قاتلا وقاده الى الفوز على مضيفه المتواضع سبورتينغ خيخون المتواضع 3-2، السبت في المرحلة الثانية والثلاثين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وبعد تعادله مع جاره أتلتيكو على أرضه 1-1 الأسبوع الماضي، وعدم استغلال برشلونة الوضع بسقوطه لاحقا أمام ملقة الضعيف صفر-2، تخلف ريال مدريد مرتين أمام سبورتينغ خيخون صاحب المركز الثامن عشر والمهدد بالهبوط، قبل أن يسجل هدف الفوز في الدقيقة الاخيرة.

ورفع ريال مدريد رصيده الى 75 نقطة بفارق 6 نقاط عن برشلونة الذي يستقبل ريال سوسييداد السابع في وقت لاحق، علما بانه يملك أيضا مباراة مؤجلة ضد سلتا فيغو. وهذه "البروفة" الأخيرة لريال قبل موقعة الحسم المنتظرة في 23 الحالي مع برشلونة على أرضه.

وكان الفريق الملكي قطع أكثر من نصف الطريق نحو دور الأربعة في دوري أبطال أوروبا، بفوزه الاربعاء خارج قواعده على بايرن ميونيخ الألماني 2-1 بفضل ثنائية للبرتغالي كريستيانو رونالدو.

ونظرا لزحمة المباريات وخوض ريال مباراة الرد أمام بايرن الثلاثاء المقبل، قام المدرب الفرنسي زين الدين زيدان باراحة معظم نجومه، خصوصا رونالدو أفضل لاعب في العالم ولاعبي الوسط الكرواتي لوكا مودريتش والالماني طوني كروس والمهاجم الفرنسي كريم بنزيمة، فيما غاب الجناح الويلزي غاريث بايل لمضاعفات في كاحله جراء إصابة سابقة أبعدته حوالي ثلاثة اشهر عن الملاعب.

وتحدث ظهير ريال البرازيلي مارسيلو عن ارهاق ريال راهنا: "مرة اخرى لم يكن لدينا الوقت للراحة. من شارك اليوم قدم افضل ما لديه. البعض لم يلعب كثيرا هذا الموسم وهذا ما يجعل ريال عظيما. ليس هناك وقت للراحة هذا الشهر لكننا نعمل بصورة جيدة من الناحية البدنية. تراكم المباريات يسبب الارهاق الذهني ايضا".

على ملعب "أل مولينون" وأمام 23 ألف متفرج، بكر المضيف بافتتاح التسجيل عن طريق المهاجم الكرواتي دويي تشوب، اثر تمريرة ساقطة رائعة من ميكل فيسغا في ظهر المدافعين، تابعها طائرة بيسراه من مسافة قريبة الى يمين الحارس الكوستاريكي كيلور نافاس (14).

رد ريال سريعا عن طريق ايسكو، نجم وسطه في ظل غياب باقي النجوم، اذ تلاعب وراوغ داخل المنطقة قبل ان يسدد بيسراه قوية في المقص الايسر (17).

وعلى غرار الشوط الأول، سجل خيخون هدفا باكرا في الثاني عن طريق فيسغا الذي حول برأسه كرة ساقطة ذكية في الزاوية البعيدة اثر ضربة حرة (50).

لكن ريال عادل أيضا وبسرعة عن طريق مهاجمه ألفارو موراتا برأسية جميلة في الزاوية اليسرى البعيدة اثر عرضية متقنة من البرازيلي دانيلو (59).

وتلاعب ايسكو بالدفاع على طريقة الارجنتيني مارادونا انقذها الدفاع على فم المرمى قبل تسديدة من مارسيلو بجانب القائم الايسر (72).

وبعد ضغط هائل من ريال، جاء الفرج من ايسكو وبتسديدة ارضية من حافة المنطقة في الزاوية اليمنى البعيدة (90).