​إطلاق دليل النشطاء والمدافعين عن الحقوق الفلسطينية باللغة الاسبانية

لندن/ فلسطين أون لاين:

أصدر منتدى التواصل الأوروبي الفلسطيني، النسخة الإسبانية من دليل النشطاء والمتضامنين مع القضية الفلسطينية، بعنوان "نحن نؤمن بفلسطين"، والذي تمت ترجمته بالتعاون مع "مؤسسة القدس للتضامن مع المجتمعات العربية"، ومقرها مدينة "ملقا" جنوب إسبانيا.

ويتضمن الدليل ستة فصول، تركز أربعة منها على آليات وأساليب ومهارات التأثير في المجتمع الأوروبي لصالح تعزيز ونشر الرواية الصحيحة للصراع مع الاحتلال الإسرائيلي.

ويستعرض الدليل أمثلة عملية سواء في مهارات التواصل والضغط السياسي وبناء العلاقات مع السياسيين والإعلاميين والحكومات المحلية أو البلديات أو النقابات العمالية والاتحادات الطلابية وغيرها من شرائح المجتمع ذات التأثير في الحياة العامة، بالإضافة لمهارات تنظيم الفعاليات والنشاطات التضامنية وتنظيم الحملات والعرائض والحملات البريدية وغيرها من الأساليب المعتمدة للعمل السياسي في المجتمعات الأوروبية.

أما الفصل الخامس فيتضمن ملخصا مختصرا لبعض حقائق الصراع التي يلزم الإلمام بها لكل ناشط يعمل للقضية في أوساط شرائح المجتمع الأوروبي المختلفة.

بينما يتضمن الفصل السادس أهم المصادر التي تلزم للناشط والمتضامن المؤيد للحقوق الفلسطينية، مثل قوائم المواقع الإعلامية والصحف، وقوائم لمراكز الأبحاث الموضوعية، ومجموعات التضامن والمؤسسات الداعمة للحقوق الفلسطينية، بالإضافة لقوائم المؤسسات التابعة لمجموعات الضغط السياسي الإسرائيلية أو المؤيدة لدولة الاحتلال.

وقال زاهر بيراوي رئيس منتدى التواصل الأوروبي الفلسطيني إن هذا الدليل يعتبر أداة أساسية لكل العاملين للقضية والمؤمنين بواجب الدفاع عن الحقوق الفلسطينية وخاصة من الشباب الناشطين في الجامعات والمؤسسات التضامنية المؤيدة لفلسطين وفي المواقع المختلفة في المجتمعات الأوروبية.

وأضاف بيراوي أن هذا الدليل يأتي في سياق خطة المنتدى لتسليح الشباب الفلسطيني وكل المؤيدين لفلسطين بالمعرفة والمهارات اللازمة لمعركة الدفاع عن الحقوق الفلسطينية وفقا للقانون ووفقا لآليات التأثير والتغيير المعتمدة في المجتمعات الديمقراطية.

وأشار إلى أن ترجمته للإسبانية جاء لسد ثغرة كبيرة في هذا المجال ليس في إسبانيا فحسب، بل في كل الدول التي تستخدم اللغة الإسبانية.

وبين بيراوي أن جزءا من مادة هذا الدليل يتم استخدامه في الدورات التدريبية التي ينظمها المنتدى للمهتمين من الشباب الفلسطينيين ومن النشطاء من جنسيات مختلفة ومن دول أوروبية عديدة.

ويعد منتدى التواصل الأوروبي الفلسطيني مؤسسة مستقلة غير ربحية تدعم حق الفلسطينيين في الحرية والاستقلال وتهتم ببناء علاقات إيجابية بين المجتمعات الأوروبية وفلسطين، وتسعى لتعزيز الرواية الصحيحة للصراع مع الاحتلال الإسرائيلي في الأوساط الأوروبية.

وكان المنتدى أصدر خلال السنتين الماضيتين النسختين العربية والإنجليزية، والتي تم توزيعها على نطاق واسع للنشطاء والعاملين للقضية الفلسطينية في الساحة الأوروبية سواء من أبناء الجالية الفلسطينية والعربية أو من أبناء المجتمعات الأوروبية ومنتسبي المنظمات التضامنية الصديقة.

ويتوفر الدليل للتحميل من موقع منتدى التواصل الأوروبي الفلسطيني على الانترنت ‪‪https://bit.ly/2k5M4Zk