اتحاد موظفي الأونروا يهدد باعتصام مفتوح داخل المقر الرئيس

جانب من الوقفة (الأناضول)
غزة-فلسطين اون لاين

هدد اتحاد الموظفين في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين "الأونروا" اليوم الخميس، بالبدء بإضراب مفتوح داخل مقر "الأونروا"، لـ950 موظفاً الأسبوع القادم ، حيث سيكون اليوم هو بداية للاعتصامات والاحتجاجات .

واشترط الاتحاد اليوم خلال الوقفة التي نظمها أمام وداخل مقر "الأونروا" على رئاسة الوكالة الالتزام بالتراجع عن ثلاثة قرارات تم اتخاذها مؤخراً للعدول عن الفعاليات المقرر تنظيمها .

وبين الاتحاد، أن الثلاث شروط التي لابد من التراجع عنها وفوراً أولها سحب الرسائل التي وصلت لعدد من الموظفين بإيقاف عملها ، وثانياً عودة صرف الكابونات وعدم التراجع عن صرفها للاجئين ، والثالث أن يصدر بيان من رئاسة الاونروا بتحديد موعد بدء العام الدراسي الجديد وعدم الزج بالمدارس في الأزمة المالية .

وكان اتحاد الموظفين دعا صباح اليوم الخميس، لاعتصام حاشد في ساحة مكتب غزة الإقليمي بمشاركة كافة موظفي مكتب غزة الإقليمي وجميع موظفي الطوارئ المهددين وجميع المعلمين الذين تنكرت الإدارة لتثبيتهم وجميع الموظفين الذين أصبحوا تحت دائرة التهديد.

وكان اتحاد الموظفين قد نظم مسيرة حاشدة يوم الأربعاء الماضي بعد اتخاذ إدارة الاونروا جملة من القرارات الصادمة ومنها إرسال رسائل في نهاية شهر يوليو الحالي لحوالي 956 موظف على ميزانية الطوارئ تتضمن فصل عن العمل وتحويل البعض لعمل جزئي أو تمديد مؤقت للبعض للعمل حتى نهاية عام 2018 ، وكذلك تحويل لفئة قليلة منهم إلى برامج أخرى ، في مجزرة وظيفية بحق ممن خدموا الوكالة لسنوات، إضافة الى توقيف العديد من البرامج الهامة ، والتلويح بعدم بدء العام الدراسي الجديد لضمان الأموال سواء للرواتب او الأنشطة .

مواضيع متعلقة: