​أسيران يواصلان إضرابهما عن الطعام لليوم 37 على التوالي

الأسير المحرر عودة الحروب / أرشيف
رام الله - فلسطين أون لاين:

يواصل الأسيران عودة الحروب وحسن العويوي من محافظة الخليل إضرابهما المفتوح عن الطعام لليوم 37 على التوالي، رفضاً لاعتقالهما الإداري في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وأفاد نادي الأسير، في بيان مقتضب الأربعاء، أن إدارة معتقلات الاحتلال نفذت بحقهما عمليات نقل متكررة رغم ما يواجهانه من أوضاع صحية صعبة بعد مرور (37) يوماً على الإضراب، في محاولة للضغط عليهما وكسر الإضراب، وكانت آخر عملية نقل لهما بالأمس من معتقل "نيتسان الرملة".

وأشار إلى أن الأسير الحروب (32 عاما) هو من بلدة دير سامت، ومعتقل منذ شهر كانون الأول/ ديسمبر 2018، وهو أب لعشرة أطفال، أما الأسير العويوي (35 عاماً) معتقل منذ 15 كانون الثاني/ يناير 2019، وهو أب لثلاثة أطفال، وقضى سابقاً سنوات في معتقلات الاحتلال.

ودعت عائلة الأسير الحروب إلى المشاركة في وقفة اسنادية لنجلها تنظمها مساء اليوم، في تمام الساعة 8:30 في بلدته دير سامت الشارع الرئيسي.

يُشار إلى أن الاعتقال الإداري هو اعتقال دون تهمة أو محاكمة، يعتمد على ملف سري وأدلة سرية لا يمكن للمعتقل أو محاميه الاطلاع عليها، ويمكن، حسب الأوامر العسكرية الإسرائيلية، تجديد أمر الاعتقال مرات غير محدودة، حيث يتم استصدار أمر اعتقال إداري لفترة أقصاها ستة شهور قابلة للتجديد.