إقرأ المزيد


استشهاد ثلاثة رضّع فلسطينيين بسورية

دمشق - فلسطين أون لاين

استشهد ثلاثة أطفال رضع إثر رفض حواجز النظام السماح لهم بالخروج من بلدة يلدا المجاورة لمخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين، لتلقي العلاج في مستشفيات دمشق.

وذكرت مجموعة العمل من أجل فلسطيني سورية الأربعاء 15-3-2017، أن منطقة يلدا ومخيم اليرموك تعاني من نقص حاد بالخدمات الطبية وذلك بسبب الحصار المشدد الذي تفرضه حواجز الجيش النظامي والجبهة الشعبية – القيادة العامة على المخيم منذ أكثر 1361 يوماً.

ووفقاً للناشطين فإن الأطفال هم: جعفر أبو خليل، عبد الله خرمندي، روعة أبو حمدان.

يذكر أن مجموعة العمل كانت قد وثقت استشهاد (185) لاجئاً فلسطينياً في مخيم اليرموك قضوا إثر نقص التغذية والرعاية الطبية نتيجة الحصار المشدد المفروض على المخيم.

وفي سياق ليس ببعيد، تستمر قوات الأمن السوري باعتقال الشاب يوسف الكبرا من أبناء مخيم النيرب للاجئين الفلسطينيين في حلب، وأحد كواد حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين.

وفي موضوع مختلف، قامت هيئة فلسطين الخيرية بالتعاون مع مؤسسة شروق الشمس بتوزيع مبلغ (2500$) على 50 (50$) يتيماً في البلدة.

يأتي ذلك في إطار الجهود التي تبذلها الهيئة في محاولة للتخفيف من معاناة اللاجئين الفلسطينيين جنوب سورية الذين يشتكون من غياب دور المؤسسات الإغاثية الدولية والرسمية الفلسطينية تجاه معاناتهم.