(إسرائيل) تشارك في مناورات للناتو بأوروبا الشرقية للمرة الأولى

الناصرة- قدس برس

كشفت مصادر إعلامية عبرية، النقاب عن مشاركة (إسرائيل) لأول مرة منذ نشأتها قبل سبعين عامًا، في المناورات السنوية لحلف شمال الأطلسي "ناتو" في أوروبا الشرقية، بمشاركة 19 دولة.

وذكرت صحيفة "هآرتس" العبرية، في عددها الصادر، أمس،أن (إسرائيل) شاركت يوم الأحد بالمناورات التي بدأها نحو 18 ألف جندي من 19 دولة في تدريبات أطلق عليها "ضربة السيف 2018"، والتي تجري في إستونيا ولاتفيا وليتوانيا وبولندا.

وأفادت "هآرتس" بأن أكثر من 6 آلاف جندي من قوات حلف الـ "ناتو" يرابطون على نحو دائم في بحر البلطيق وبولندا، لكنهم لا يستفزون روسيا، في وقت تشارك (إسرائيل) بقوات من المظليين والقوات الجوية.

وبينت الصحيفة أن التمرين انقسم هذا العام إلى قسمين، ويشارك جيش الاحتلال الإسرائيلي في القسم الصغير، مشيرة إلى أنه تم إرسال عشرات المقاتلين من لواء المظليين الإسرائيلي، وسيشاركون في التدريب على الغارات الجوية للقوات الأجنبية، وعبور الجسور والأنهار.

وتشارك في مناورات "ضربة السيف 2018"، كل من الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا وإيطاليا وكندا ولاتفيا وليتوانيا وهولندا ومقدونيا وبولندا وإسبانيا ورومانيا والنرويج وجمهورية التشيك ورومانيا وقوات الناتو.