​إشبيلية يتعثر مجددا والحدادي ينقذ فالنسيا

مدريد - (أ ف ب)

تعثر إشبيلية الثالث مرة ثانية على التوالي بسقوطه في فخ التعادل أمام ضيفه ليغانيس المتواضع 1-1، السبت 11-3-2017، في المرحلة السابعة والعشرين من الدوري الاسباني لكرة القدم.

وبعد تعادله مع مضيفه ألافيس في المرحلة السابقة، خسر الفريق الأندلسي نقطتين جديدتين، ما حرمه من التساوي مؤقتا مع ريال مدريد الثاني والذي يلعب الأحد مع ضيفه ريال بيتيس، فيما يحل برشلونة المتصدر بفارق نقطة ومباراة زائدة عن ريال على ديبورتيفو لاكورونيا الأحد أيضا.

وكانت المباراة بمثابة الإعداد الأخير لإشبيلية قبل مواجهة مضيفه ليستر سيتي الانكليزي في إياب ثمن نهائي دوري الأبطال الثلاثاء المقبل، وذلك بعد فوزه ذهابا 2-1، فأراح مدربه الأرجنتيني خورخي سامباولي بعض لاعبيه الأساسيين.

على ملعب "سانشيس بيسخوان" وأمام 31738 متفرجا، افتتح ليغانيس التسجيل مبكرا بطريقة فنية عن طريق البرازيلي غابرييل بعد تمريرة من المغربي نبيل الزهار (3)، بيد أن إشبيلية عادل بهجمة معاكسة وتمريرة خذ وهات أنهاها المونتينيغري ستيفان يوفيتيتش المعار من انتر الإيطالي في الشباك (43).

وقال يوفيتيتش بعد المباراة في تصريح تلفزيوني: "أعتقد أنه لا يجب أن نفكر في اللقب بل بخوض المباريات، لا أعرف ما هو سبب تراجع المستوى ويجب أن نخرج من هذه الأزمة.. تنتظرنا مباراة هامة الثلاثاء (في دوري الأبطال)".

وأنقذ المهاجم الدولي منير الحدادي فريقه فالنسيا من الخسارة أمام ضيفه سبورتينغ خيخون بإدراكه التعادل 1-1 على ملعب "ميستايا" وأمام 28785 متفرجا.

وكان سبورتينغ خيخون في طريقه إلى انتزاع الفوز الخامس هذا الموسم والأول في مبارياته الخمس الأخيرة (3 هزائم وتعادل واحد)، عندما تقدم بهدف الكرواتي دويي كوب (60)، بيد أن الحدادي المغربي الأصل والمعار من برشلونة، أدرك التعادل في الدقيقة 84.

ورفع فالنسيا الذي أهدر له باريخو ركلة جزاء في الدقيقة 55، رصيده إلى 30 نقطة في المركز الثالث عشر مقابل 18 نقطة لسبورتينغ خيخون التاسع عشر قبل الأخير.

وسجل ادغار منديس هدفا قاتلا في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع منح الافيس العاشر الفوز على مضيفه ملقة الخامس عشر 2-1.

وسجل لملقة خوان كارلوس (71) ولالافيس المدافع المغربي زهير فضال (39) قبل أن يطرد في الدقيقة 72.

نيمار مصاب

وسيغيب المهاجم البرازيلي نيمار بطل تأهل برشلونة إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، عن مواجهة ديبورتيفو لاكورونيا الأحد، بسبب الإصابة بحسب ما أعلن ناديه.

وسجل نيمار هدفين ولعب تمريرة حاسمة ليساهم في قلب برشلونة تأخره ذهابا صفر-4 إلى انتصار رائع 6-1 الأربعاء الماضي، في إياب ثمن نهائي المسابقة القارية.

لكن البرازيلي لم يكمل تمارين برشلونة السبت بسبب إجهاد في العضلة المقربة اليسرى، ولم يستدعه المدرب لويس انريكي إلى تشكيلة مؤلفة من 18 لاعبا.

وأضاف النادي الكاتالوني أن لاعب الوسط البرازيلي رافينيا سيغيب أيضا عن المواجهة بسبب التهاب معوي.

ويلعب لاحقا غرناطة مع أتلتيكو مدريد.

وتستكمل المرحلة الاحد بلقاءات ريال سوسييداد مع اتلتيك بلباو، وسلتا فيغو مع فياريال.

وتختتم المرحلة الاثنين بلقاء اوساسونا مع ايبار.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- برشلونة 60 نقطة من 26 مباراة

2- ريال مدريد 59 من 25

3- اشبيلية 57 من 27

4- اتلتيكو مدريد 49 من 26

5- ريال سوسييداد 48 من 26