إقرأ المزيد


إسبانيا تتأهل لمونديال روسيا بعد سقوط الطليان في فخ التعادل

مدريد - الأناضول

انتزع المنتخب الإسباني، أمس الجمعة، بطاقة التأهل إلى بطولة كأس العالم لكرة القدم التي ستقام في روسيا 2018، قبل جولة من نهاية التصفيات الأوروبية المؤهلة للعرس العالمي.

وتغلب المنتخب الإسباني على ضيفه ألبانيا بثلاثة أهداف دون رد ضمن منافسات الجولة التاسعة للمجموعة السابعة من التصفيات.

وتمكن رودريغو مورينو من تسجيل هدف التقدم لـ"الماتادور" في الدقيقة 16 مكللًا مجهود زملائه بالنجاح بعد ضغط متواصل منذ بداية اللقاء على مرمى المنافس.

ومع حلول الدقيقة 24 أضاف إيسكو الهدف الثاني لإسبانيا، وبعدها بثلاث دقائق أحرز تياغو الكانترا الهدف الثالث.

وفي مباراة ثانية، سقط المنتخب الإيطالي في فخ التعادل مع ضيفه مقدونيا بهدف لكل منهما.

وبادر "الأزوري" صاحب الأرض والجمهور بتسجيل هدف التقدم في الدقيقة 40 عبر جورجيو كيلليني، إلا أن مقدونيا أدرك التعادل عن طريق ألكسندر تراجكوفسكي في الدقيقة 77.

وفي مباراة ثالثة، تغلب منتخب (إسرائيل) على مضيفه ليشتنشتاين بهدف نظيف سجله ايتان تيبي في الدقيقة 21.

وبذلك، يتصدر منتخب إسبانيا ترتيب المجموعة برصيد 25 نقطة بفارق خمس نقاط عن إيطاليا، يليه ألبانيا برصيد 13 نقطة بفارق نقطة عن إسرائيل، ثم مقدونيا برصيد 8 نقاط، بينما يتذيل منتخب ليشتنشتاين الترتيب بلا رصيد من النقاط.

وجاء تأهل إسبانيا للمونديال الروسي قبل جولة من نهاية التصفيات، وذلك بعدما اتسع فارق النقاط بينه وبين إيطاليا مطارده إلى خمس نقاط، مما يعني استحالة لحاق الأخير بالأول.

وتتأهل المنتخبات صاحبة المراكز الأولى في المجموعات التسعة مباشرة الى نهائيات كأس العالم، أما أفضل 8 منتخبات حصلت على المركز الثاني من المجموعات التسع، فإنها تتأهل للملحق الأوروبي.

مواضيع متعلقة: