إقرأ المزيد


إصابات في اشتباكات بين رجال أمنٍ يمنيين ومسلحين مجهولين

اشتباكات في اليمن (أرشيف)
عدن - الأناضول

اندلعت في وقت مبكر من صباح الأربعاء 2-8-2017 ، اشتباكات بين قوات الحزام الأمني(يشرف عليها التحالف العربي)، ومسلحين مجهولين بمحافظة عدن، جنوبي اليمن، ما أسفر عن وقوع إصابات، بحسب شهود عيان ومصادر طبية.

وقال سكان محليون ، إن اشتباكات عنيفة استخدمت فيها أسلحة خفيفة ومتوسطة، اندلعت فجر اليوم، بين قوات تابعة للحزام الأمني بمديرية الشيخ عثمان في عدن، ومسلحين مجهولين.

ولفت الشهود إلى أن المسلحين هاجموا شرطة مدينة الشيخ عثمان، تزامنا مع تحليق طائرات الأباتشي التابعة لدول التحالف العربي في سماء المدينة.

وذكروا أن الاشتباكات تسببت في حالة هلع وخوف شديدين نظراً لوقوعها وسط حي الشهيد "عمر المختار" المكتظ بمنازل المواطنين، حيث اخترقت بعض الأعيرة النارية المنازل، دون حدوث إصابات.

في ذات السياق قال عاملون بمستشفيي "النقيب" و"الوالي" بالمدينة، إن عددًا من المصابين (لم يحددوا رقمًا)، بينهم 3 جنود، وصلوا إلى غرف الطوارئ في المستشفيين.

وحتى الساعة 03.30 تغ لم يصدر عن السلطات الأمنية في عدن، أي بيان رسمي حول أسباب الاشتباكات.

إلا أن مصدر أمني، طلب عدم ذكر اسمه، لأنه غير مخول بالتصريح للإعلام، إن سبب الهجوم على مقر الشرطة "هو الحملة الأمنية التي قام بها مؤخرًا (لم يذكر متى)أمن عدن على مراكز بيع الأسلحة في المدينة واعتقال عدد من تجارها".

وتشهد عدن العاصمة المؤقتة لليمن، بين الحين والآخر اشتباكات مختلفة، في ظل تعدد الجهات الأمنية في المحافظة وانتشار الأسلحة بشكل لم تعهده المدينة من قبل، وعجز السلطات الحكومية عن وضع حد لمشكلة انتشارها.

مواضيع متعلقة: