في جمعة "لا تفاوض لا صلح لا اعتراف بالكيان"

إصابات بقمع الاحتلال لمسيرات العودة وكسر الحصار

غزة - فلسطين أون لاين

أعلنت وزارة الصحة في غزة عن إصابة 9 فلسطينيا بجروح مختلفة جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي للمشاركين في الجمعة 66 لمسيرات العودة وكسر الحصار شرق قطاع غزة.

وتوافد منذ عصر اليوم آلاف المواطنين عصر اليوم إلى مخيمات العودة شرقي محافظات قطاع غزة تلبية لدعوة الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار للمشاركة في فعاليات جمعة "لا تفاوض لا صلح لا اعتراف بالكيان".

وفي وقت سابق، دعت الهيئة الوطنية العليا لمسيرة العودة وكسر الحصار، أهالي غزة للمشاركة الفعالة في جمعة "لا تفاوض لا صلح لا اعتراف بالكيان" بمخيمات العودة، مؤكدة مواصلة المسيرات حتى تحقيق جميع أهدافها وعلى رأسها إنهاء حصار غزة وإسقاط صفقة القرن المزعمة.

وأكدت الهيئة الوطنية لمسيرات العودة وكسر الحصار على استمرار مسيرات العودة وكسر الحصار، على المشاركة للوصول لإنهاء الانقسام وتحقيق الوحدة الوطنية.

وأكدت الهيئة على استمرار المسيرات الجماهيرية لحماية حق الفلسطينيين بالعودة رغم كل المعاناة التي سببها الاحتلال، إضافة إلى رفع الحصار وكسره عن قطاع غزة، والتأكيد على أن الحق في الحياة الكريمة دون معوقات وحصار جائر استمر لأكثر من 12 عاماً.

وانطلقت مسيرات العودة وكسر الحصار في 30 مارس الماضي للمطالبة بتطبيق قرار الأمم المتحدة الذي أعطى الفلسطينيين حق العودة إلى ديارهم والمطالبة أيضًا بكسر الحصار الإسرائيلي المفروض على قطاع غزة منذ أكثر من 12 عامًا.