إقرأ المزيد


ارتفاع حصيلة غرقى قارب الروهنغيا إلى 23

​كوكس بازار - الأناضول

ارتفع إلى 23 قتيلاً، حصيلة ضحايا الروهنغيا الذين لقوا مصرعهم إثر غرق قارب في نهر "ناف" أمس الأول الأحد، كان يقلهم نحو الأراضي البنغالية، وفق وسائل إعلام محلية.

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها مينودين خان، المسؤول بشرطة مدينة تكناف جنوبي بنغلاديش، وفق ما نقلت صحيفة "ذا دايلي ستار" البنغالية (خاصة)، اليوم الثلاثاء.

وقال "خان" إنّ "السلطات البنغالية انتشلت 6 جثث صباح اليوم، فيما انتشلت 3 آخرين في وقت متأخر من ليلة أمس"، دون الإشارة إلى العدد الذي تم انتشاله في السابق.

وأمس، قالت منظمة الهجرة الدولية عبر مواقعها على وسائل التواصل الاجتماعي، إنّ قارب الروهنغيا غرق الأحد، في القسم البنغالي من نهر ناف؛ وأسفر عن مصرع 12 شخصًا بينهم 10 أطفال.

وأفادت المنظمة بأنّه تم إنقاذ 13 شخصاً من الغرق، وما زالت عمليات البحث جارية عن 25 مفقودين.

كما أشارت المنظمة أنّ السبب الرئيسي لتكرار حوادث غرق القوارب في نهر ناف، هو تحميل القوارب أكثر من قدرتها الاستيعابية، والعوامل الجوية.

ومنذ 25 أغسطس/آب الماضي، يرتكب جيش ميانمار مع ميليشيات بوذية، جرائم واعتداءات ومجازر وحشية ضد أقلية الروهنغيا المسلمة، أسفرت عن مقتل آلاف وتشريد مئات الآلاف من الأبرياء، حسب ناشطين محليين.

ومنذ ذاك التاريخ عبَرَ نحو 519 ألف من مسلمي الروهينغا في أراكان غربي ميانمار، إلى بنغلاديش، وفق ما أفاد به المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة، استيفان دوغريك، أمس.

مواضيع متعلقة: