​لعدم رغبتها في دخول فلسطيني من بوابة إسرائيلية

اقتراح سعودي بمواجهة الفدائي ذهاباً وإياباً في المملكة

صورة أرشيفية
غزة/ وائل الحلبي:

كشفت مصادر إعلامية سعودية تحركات من الاتحاد السعودي لكرة القدم للحصول على موافقة على نقل مباراة الذهاب بين المنتخب الوطني الفلسطيني والأخضر السعودي من فلسطين لتقام في السعودية.

وأكدت المصادر الإعلامية من خلال الاستوديو التحليلي لمباراة السعودية واليمن في التصفيات الآسيوية المزدوجة لكأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023، توجه السعودية للطلب من فلسطين الموافقة على طلبها مثلما حدث في التصفيات الآسيوية المزدوجة لكأس العالم 2018 وكأس آسيا 2019.

وذكرت تلك المصادر عقب مباراة الأخضر السعودي أمام اليمن, أنه من المقرر تسليم القائمة الأولية للمنتخب منتصف الشهر الجاري للاتحاد الآسيوي, إلا أن التحرك الحالي يميل إلى الطلب بنقل المباراة لتصبح بيتية للسعودية, على أن تصبح مباراة الإياب بيتية لفلسطين.

ورفض المنتخب السعودي عام 2015 الحضور لملعب الشهيد فيصل الحسيني لخوض مباراته أمام المنتخب الوطني, في ظل عدم وجود علاقات دبلوماسية بين السعودية والاحتلال, حيث أقيمت المباراة في ذلك الوقت في العاصمة الأردنية عمان.

وكان الاتحاد السعودي طالب بتجنيبه مواجهة المنتخب الوطني في التصفيات الآسيوية المزدوجة قبل إجراء القرعة, إلى جانب اتحادات سوريا ولبنان وإيران في ظل رفضهم للتطبيع مع الاحتلال.

وكشفت بعض المصادر الإعلامية أن الاتحاد السعودي اقترح بالتكفل بإقامة المباراتين أمام المنتخب الوطني في السعودية, على أن يتم الاتفاق مباشرة مع الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم وإبلاغ الاتحاد الآسيوي بالطلب.

ونشب خلال كبير بين الاتحادين الفلسطيني والسعودي في العام 2015 بسبب رفض السعودية اللعب في الضفة الغربية ووصل الأمر إلى الفيفا الذي اتخذ عدة قرارات بشأن المباراة قبل أن يخذ قراره النهائي بخوض المباراة البيتية لفلسطيني في العامة الأردنية عمان، بعدما أقيمت مباراة الذهاب في السعودية.