إقرأ المزيد


​خلال اجتماع أندية الممتازة

اقتراح بزيادة عدد فرق وتقليص درجات بطولات كرة القدم

اجتماع الأندية في غزة
غزة - فلسطين أون لاين

فتحت أندية الدرجة الممتازة ملف رفع عدد الفرق وتقليص عدد الدرجات، وذلك خلال اجتماع رؤسائها الذي عُقد في نادي غزة الرياضي قبل يومين.

وناقش المجتمعون إيجابيات وسلبيات المرحلة الحالية المعمول بها في الدوري الممتاز والضغوطات التي تعرضت لها الأندية من خلال قوة المنافسة التي وضعت أندية عريقة في دائرة ودوامة الهبوط للدرجة الأولى.

ودرس رؤساء الأندية الإيجابيات التي تتحقق بزيادة عدد الفرق على كل الأصعدة خاصة توفر مساحة كافية لإشراك عدد من الناشئين وإعطاء الفرصة للمدربين لتطوير مواهب جديدة لمحاربة ظاهرة ارتفاع قيمة عقود اللاعبين التي ظهرت خلال الانتقالات الصيفية الماضية.

وشكلت أندية الممتازة لجنة خاصة لصياغة دراسة معمقة من النواحي الإدارية والفنية لاعتمادها من الجمعية العمومية للأندية في كل الدرجات وتقديمها لاتحاد كرة القدم لاعتمادها في الموسم المقبل.

وتطرق المجتمعون لعدة مواضيع أخرى منها إمكانية تأجيل مرحلة إياب الدوري حال عدم وصول منحة الرئيس محمود عباس بداية العام المقبل، إضافة لبحث إمكانية زيادة نسبة مبلغ الرعاية لأندية غزة من الشركة الراعية للدوري.

وستواصل أندية الممتازة خطواتها نحو دراسة زيادة عدد الأندية من كل النواحي وتوزيع كل أندية غزة على ثلاث درجات واقتصارها على (الممتازة والأولى والثانية).