انطلاق مؤتمر "دافوس" الاقتصادي بنسخته الـ 10 في الأردن

صورة أرشيفية
​عمّان - فلسطين أون لاين:

انطلقت في منطقة البحر الميت بالأردن، اليوم السبت، أعمال المنتدى الاقتصادي العالمي حول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا "دافوس"، والذي تستضيفه الأردن للمرة العاشرة.

ويُشارك في مؤتمر دافوس، عدد من رؤساء الدول وقرابة الـ 1000 شخصية من قادة الأعمال والسياسيين وممثلي مؤسسات المجتمع المدني والمنظمات الدولية والشبابية، وإعلاميون وأكاديميون من 50 دولة.

ويعقد المنتدى على مدار يومين تحت شعار "نحو نظم تعاون جديدة"، ويستضيف الأردن اجتماعاته بالشراكة والتعاون بين المنتدى الاقتصادي العالمي وصندوق الملك عبد الله الثاني للتنمية.

وتُركز جلسات المنتدى على أربعة محاور رئيسية؛ الثورة الصناعية الرابعة في العالم العربي، بناء نموذج اقتصادي جديد، مستقبل الإدارة البيئية في العالم العربي، والوصول لأرضية مشتركة في عالم متعدد الاتجاهات.

وسيتم خلال المنتدى، إطلاق مبادرة لتسليط الضوء على أفضل 100 شركة ناشئة في الوطن العربي؛ بينها أربع شركات فلسطينية، بالتعاون بين المنتدى ومجلس البحرين للتنمية الاقتصادية.

ومن الجدير ذكره أن الملك عبد الثاني بن الحسين والبروفيسور كلاوس شواب، المؤسس والرئيس التنفيذي للمنتدى الاقتصادي العالمي، أعلنا عن موعد الدورة الجديدة للاجتماع خلال اجتماعهما في نيويورك عام 2018، بمناسبة الدورة الـ 72 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

ويشار إلى أن الأردن استضاف دورة عام 2017 من المنتدى الاقتصادي العالمي حول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بالشراكة مع صندوق الملك عبد الله الثاني للتنمية، وسيكون اجتماع العام هو العاشر الذي تستضيفه الأردن، حيث تم عقده لأول مرة في البحر الميت عام 2003.