إقرأ المزيد


​انطـلاق فعاليات مـعـرض بـلـح فـلـسـطـيـن 2017

غزة - فلسطين أون لاين

انطلقت اليوم الاثنين، فعاليات معرض بلح فلسطين 2017 بتنظيم من التجمع العنقودي للنخيل في قطاع غزة وغرفة تجارة وصناعة محافظة غزة، بدعم من مشروع تطوير القطاع الخاص الممول من الوكالة الفرنسية للتنمية ( (AFDوبمشاركة 25 مشاركا من المزارعين والصناعيين الأعضاء في التجمع العنقودي للنخيل بغزة.

واعتبر رئيس غرفة تجارة وصناعة غزة، وليد الحصري، أن افتتاح المعرض يعد بمثابة جني لثمار جهود بذلت على مدار أربع سنوات، لتعزيز منهجية عمل التجمعات العنقودية الهادفة للنهوض بالقدرة التنافسية لصناعات ومنتجات التجمعات العنقودية.

وأشار الحصري، في كلمة ألقاها خلال حفل افتتاح المعرض، الذي تستمر فعالياته في قاعة على شاطئ بحر مدينة غزة لمدة ثلاثة أيام، إلى أن مشروع تطوير مشروع القطاع الخاص المستضاف من قبل الغرفة يسعى بالدرجة الاولى للنهوض بالاقتصاد الوطني عبر التركيز على القطاعات ذات الجدوى الاقتصادية، منوها الى أن قطاع النخيل يعد احد القطاعات الانتاجية المهمة، وتم اختياره منذ خمس سنوات ضمن واحد من التجمعات العنقودية الخمسة المطبقة في فلسطين.

وبين الحصري، أن قطاع النخيل في محافظات غزة يعمل على تشغيل خمسة آلاف عامل، وأنه للمرة الثانية على التوالي يتم فيها تنظيم معرض خاص للبلح على مستوى فلسطين لعرض منتجات هذا القطاع بهدف إظهار أهمية هذا المنتج والنجاح في تطبيق منهجية التجمعات العنقودية.

وعبر الحصري عن الشكر للوكالة الفرنسية للتنمية ( AFD)على تمويلها للمشروع، إضافة لاتحاد الغرف التجارية الصناعية الزراعية على دوره الهام والبارز في تطوير الاقتصاد الوطني من خلال العديد من المشاريع التنموية، التي ينفذها ويشرف عليها.

يشار إلى أن مشروع التجمعات العنقودية يضم خمسة قطاعات تشمل قطاع النخيل والحجر والرخام والاثاث والحرف التقليدية وقطاع السياحة، ويستهدف المشروع تنمية المنشآت الصغيرة والمتوسطة في فلسطين.

مواضيع متعلقة: