إقرأ المزيد


​أنشيلوتي متشبث ببقاء كيميش وكومان في بايرن ميونيخ

ميونخ - (أ ف ب)

أكد المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي الجمعة تمسكه ببقاء الثنائي الشاب جوشوا كيميش والفرنسي كينغزلي كومان في صفوف نادي بايرن ميونيخ الألماني، على رغم تذمرهما من تمضيتهما وقتا طويلا على مقاعد البدلاء.

وقال أنشيلوتي الجمعة في مؤتمر صحافي ردا على ما تناولته وسائل الإعلام البريطانية حول رغبة المدرب الإسباني جوسيب غوارديولا بضم كيميش إلى فريقه مانشستر سيتي، "لا مجال لرحيل كيميش".

وكان كيميش (22 عاما) الموسم الماضي من الركائز الأساسية لبايرن بقيادة غوارديولا، الا أن الوضع تبدل هذا الموسم مع أنشيلوتي لأن المدرب الإيطالي أعاد القائد فيليب لام الى مركزه الأصلي كظهير أيمن عوضا عن اللعب في وسط الملعب.

ويفضل أنشيلوتي الإعتماد في الخط الخلفي على لام الى جانب قلبي الدفاع ماتس هوملس، القادم هذا الموسم من بوروسيا دورتموند، وجيروم بواتنغ، والظهير الأيسر النمسوي دافيد ألابا.

ومن المتوقع أن يعود بواتنغ الى تشكيلة النادي البافاري السبت ضد أوغسبورغ بعد تعافيه من إصابة أبعدته عن الملاعب حوالى أربعة أشهر، ليلعب في قلب دفاع بعدما هذا المركز موقتا الإسباني خافي مارتينيز.

وفي ظل اعتماد أنشيلوتي على تشكيلة من ثلاثة مهاجمين، لا يحصل كومان على الوقت الذي يريده في التشكيلة الأساسية، ما رجح إمكان رحيله عن النادي البافاري الذي تعاقد معه هذا الموسم على سبيل الإعارة من يوفنتوس الإيطالي مع خيار ضمه نهائيا.

لكن أنشيلوتي أكد الجمعة أن كومان "باق هنا. إنه مهم الآن ومهم بالنسبة الى المستقبل".

وفي حال أراد حامل لقب الدوري ومتصدر الترتيب الاحتفاظ بلاعب الوسط البالغ 20 عاما، فيتوجب عليه دفع مبلغ 21 مليون يورو يتضمنه عقد الإعارة في حال قرر بايرن استخدام بند التعاقد معه نهائيا.

تحرير إلكتروني: محمد الأيوبي