إقرأ المزيد


قتلى في انهيار برج إيراني بعد حريق فيه

صورة من مكان الحادث - الأناضول
طهران - الأناضول / (أ ف ب)

قالت وكالة أنباء "فارس" الإيرانية إن ثمة أنباء عن مقتل 30 رجل إطفاء في البرج التجاري الذي انهار إثر حريق ضخم وسط العاصمة الإيرانية طهران صباح اليوم الخميس 19-1-2017.

ونقلت الوكالة شبه الرسمية عن مصدر مطلع (لم تذكر اسمه أو مهمته) قوله: "احتمال استشهاد 30 رجل إطفاء في انهيار مبنى بلاسكو التجاري وسط طهران" الذي كانوا يعملون على إطفاء النيران فيه.

وانهار برج تجاري مؤلف من 17 طابقًا، وسط طهران، إثر حريق ضخم اندلع فيه.

ونشرت وكالة أنباء فارس مقاطع فيديو للحظات انهيار البرج أثناء محاولة فرق الإطفاء والانقاذ السيطرة على الحريق المندلع به، أظهرت انهيار المبنى بشكل مفاجئ وخلال ثوان معدودة، الأمر الذي يرجح فرضية ارتفاع عدد الضحايا.

وفي وقت سابق، ذكرت وكالة أنباء تسنيم الإيرانية، أن برج "بلاسكو" الذي يعتبر من المباني التجارية الشهيرة، وسط طهران، انهار بعد حريق ضخم شب فيه، صباح اليوم الخميس.

ولفتت إلى أن الحريق اندلع في الطابق التاسع للبرج الذي يعد مركزًا لتجارة الألبسة، دون معرفة الأسباب.

وأشارت الوكالة إلى أن "هناك أنباء عن وجود عشرات رجال الإطفاء تحت الانقاض" كانوا موجودين في المكان لإطفاء الحريق في المبنى قبل انهياره.

وقالت وكالة أنباء "إيرنا" الإيرانية (رسمية) في وقت سابق "إن التقاریر تفيد أن نحو 200 رجل إطفاء كانوا داخل المبنى قبيل انهياره".

وأشارت إيرنا "إلى وجود أنباء لم تؤیدها الجهات المعنیة، أن 300 شخصًا، بمن فیهم أصحاب المحال التجاریة فی مبنى "بلاسكو" إلى جانب قوات إنقاذ، حوصروا تحت الأنقاض لحظة انهیار المبنى".

وأضافت إنه "لا توجد معلومات عن مصیرهم بعد".

وكان المبنى، أحد أولى المباني الشاهقة التي شيدت في طهران في الستينيات، حيث شيد في 1962 ويضم مركزا تجاريا ومشاغل لصنع الملابس.

وقال الناطق باسم رجال الإطفاء جلال مالكي "لقد حذرنا عدة مرات مسؤولي المبنى" من أنه كان معرضا للسقوط، معبرا عن أسفه لأنه لم يتم الأخذ بهذه التحذيرات.

تحرير إلكتروني: أسماء صرصور