تقرير إعلامي: 3 شهداء وإصابة 4 إسرائيليين خلال اسبوع

شارك هذه الصفحة عبر Email شارك هذه الصفحة عبر فيسبوك شارك هذه الصفحة عبر تويتر شارك هذه الصفحة عبر Whatsapp

Image copyright

أفاد تقرير إعلامي بأن الأسبوع الماضي شهد استشهاد 3 فلسطينيين وإصابة العشرات بالرصاص المطاطي والكسور والاختناق في الضفة الغربية وغزة، فيما أصيب 4 إسرائيليين، ونفذت المقاومة عملية طعن في القدس، ضمن 106 مواجهات في مختلف المدن الفلسطينية.

وأوضح التقرير الذي نشر موقع الانتفاضة المتخصص في رصد أحداث انتفاضة القدس، اليوم، أن أمس الجمعة وضمن مسيرات العودة التي أطلق عليها اسم "عائدون رغم أنفك يا ترامب"، شهد استشهد الطفل بلال خفاجة (17 عامًا) من رفح، وأمجد فايز حمدونة (19عامًا) من جباليا شمال قطاع غزة، متأثرًا بإصابته برصاص الاحتلال خلال مشاركته بمسيرات العودة بتاريخ 14/7/2018.

كما أصيب عشرات الفلسطينيين بالرصاص الحي والمطاطي إضافة لعشرات حالات الاختناق في الضفة وغزة، فيما تمكن شبان فلسطينيون من إسقاط طائرة مسيرة تطلق قنابل الغاز شرقي مدينة غزة، وألقى شبان فلسطينيون زجاجاتهم الحارقة على قوات الاحتلال في موقع الإرسال، شرق خانيونس، وذلك ضمن 21 مواجهة.

والخميس الماضي، ألقى شبان فلسطينيون زجاجاتهم الحارقة تجاه قوات الاحتلال في مخيم شعفاط، العيساوية، مستوطنة بسجوت، ومستوطنة كرمي تسور، وأحصيت 7 مواجهات.

فيما شهد الأربعاء الماضي، إصابة فلسطيني بالرصاص الحي في الضفة الغربية، فيما أعلن عن إصابة شرطي للاحتلال بالحجارة في مخيم شعفاط، كما ألقى شبان فلسطينيون زجاجاتهم الحارقة على قوات الاحتلال في مستوطنة جبعوت، ومستوطنة كرم أبو سالم، وذلك ضمن 12 مواجهة.

وشهد منتصف الأسبوع الماضي إصابة 14 فلسطينيا بالرصاص الحي والمطاطي والكسور في الضفة وغزة، كما أعلن عن إصابة مستوطن بالحجارة قرب مستوطنة تلمون برام الله، وألقى شبان فلسطينيون زجاجاتهم الحارقة تجاه مستوطنة كرم أبو سالم، ومستوطنة تلمون وذلك ضمن 8 مواجهات.

ويوم الاثنين الماضي، استشهد وائل عبد الفتاح الجعبري (35 عاما) من الخليل في أثناء محاولته تنفيذ عملية طعن في مستوطنة كريات أربع، كما أصيب 19 فلسطينيا في الضفة وغزة بإصابات مختلفة، فيما أصيب عامل للاحتلال خلال المواجهات في بلدة الولجة، وألقى مجموعة من الشبان زجاجات حارقة على قوات الاحتلال في كيبوتس بئيري، كيبوتس مفلاسيم، كيبوتس كفار سعد، حاجز مخيم شعفاط، ومستوطنة كوخاف يعقوب وذلك ضمن 22 مواجهة.

ويوم الأحد الماضي، أصيب فلسطيني بالرصاص الحي شرق غزة، إضافة لـ25 حالة اختناق بالغاز المسيل للدموع، فيما أصيب مستوطن بالحجارة قرب حوسان ببيت لحم، وجرى اعتقال سيدة بحوزتها سكين على حاجز قلنديا.

بدورهم، ألقى شبان فلسطينيون زجاجات حارقة على جنود الاحتلال في مستوطنة شاعر هنيغف، وحي كفر سابا وذلك ضمن 18 مواجهة تخللها تفجير عبوتين ناسفتين في حاجز الجلمة، ومخيم العزة.

أما السبت من الأسبوع الماضي، أصيب فلسطيني واحد بالرصاص المطاطي في مواجهات وقعت في الضفة الغربة، فيما ألقى شبان فلسطينيون زجاجات حارقة تجاه قوات الاحتلال في كيبوتس بئيري، معسكر ناحل عوز، وصوفا، وذلك ضمن 8 مواجهات.