نتنياهو يجدد انتقاده للموقف الأوروبي من إيران

شارك هذه الصفحة عبر Email شارك هذه الصفحة عبر فيسبوك شارك هذه الصفحة عبر تويتر شارك هذه الصفحة عبر Whatsapp

Image copyright

جدّد رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الأربعاء، انتقاده لمواقف الأوروبي من إيران.

وقال في مستهل الاجتماع الأسبوعي لحكومة الاحتلال:" ما نشاهده حالياً هو في الوقت الذي ترسل إيران فيه خلاياها (الإرهابية) إلى الأراضي الأوروبية، يقوم الزعماء الأوروبيون بمصالحة إيران وبمهادنتها، وذلك في ذات الأسبوع حين كان من المقرر أن ترتكب تلك الخلايا عملياتها، ونحن كنا من ساعد في إحباطها، هذا هو أمر غير معقول".

وتابع نتنياهو:" نهج المهادنة مع إيران يساهم في شن هجوم غير متوقف على قيم المجتمعات الحرة وعلى أمنها، وقد آن الأوان كي تنضم الحكومات الغربية إلى هذا المجهود القوي والواضح الذي تبذله إدارة ترامب ضد نظام الإرهاب في طهران".

ومن جهة ثانية، فقد كرر نتنياهو ترحيبه بقرار الإدارة الأمريكية، إغلاق مكتب تمثيل منظمة التحرير الفلسطينية في واشنطن.

وقال نتنياهو:" لقد اتخذت الولايات المتحدة القرار الصحيح عندما قررت إغلاق مكتب منظمة التحرير الفلسطينية في واشنطن، وذلك نظراً للرفض الفلسطيني الدخول في مفاوضات مع "إسرائيل"، حيث في الوقت ذاته يهاجم الفلسطينيون "إسرائيل"من خلال طرح ادعاءات كاذبة في المحافل الدولية".

وأضاف نتنياهو:" نحن نقدر تقديراً كبيرا قرار إدارة ترامب وتدعم الإجراءات الأمريكية الرامية نحو التوضيح للفلسطينيين بأن رفضهم الدخول في مفاوضات معنا وهجماتهم الشرسة علىينا لن تدفع السلام قدما فحسب بل إنها وبكل تأكيد لن تحقق لهم أي فائدة أيضا".