"ناصر الطبي" يجري عملية رباط صليبى بالمنظار

شارك هذه الصفحة عبر Email شارك هذه الصفحة عبر فيسبوك شارك هذه الصفحة عبر تويتر شارك هذه الصفحة عبر Whatsapp

Image copyright

أجرى استشاري طب العظام والمناظير ضمن الوفد الألماني سفيان أبو عبيد، عملية رباط صليبي النوعية و ذات مهارة عليا للاعب كرة قدم في العشرينات من العمر.

وأوضح أبو عبيد أن المريض كان يعاني من تمزق الرباط الأمامي و الغضاريف الهلالية للركبة نتيجة ممارسته لرياضة كرة القدم منذ أكثر من ثمانية أشهر.

وقال:"أجريت له العملية بشكل طارئ بعد إجراء فحوصات الرنين المغناطيسي من خلال أخذ أوتار من خارج الركبة و زرعها في داخلها الركبة بالمنظار الجراحي و استمرت لثلاث ساعات"، معتبراً أن العملية أُجريت بالطريقة الألمانية و بأقل المضاعفات .

و أشار أبو عبيد الى أن المريض حضر إلى المستشفى بعد تسعة أيام من إجراء العملية مشياً على الأقدام و بدون الأدوات المساعدة (العكاز),و قد اختفت كافة الأعراض التي كان يعانى منها قبل العملية من عدم ثبات للمشي و الآلام المصاحبة له.

يذكر أن الطبيب أبو عبيد كان قد وصل مجمع ناصر الطبي ضمن وفد ألماني لإجراء عمليات جراحة العظام بالمنظار الجراحي و قد اصطحب معه بعض الأدوات الجراحية التي تمكنه من إجراء تلك العمليات التي وصل عددها إلى 16 ، والكشف على عديد الحالات في العيادة الخارجية .

وقام أبو عبيد بتدريب الطواقم المحلية، مشيداً بخبراتهم ومهاراتهم خاصة في ظل وجود إصابات حرجة تعاملوا معها بكل مهارة رغم قلة الإمكانات.