مشوار فرنسا وكرواتيا إلى نهائي المونديال

شارك هذه الصفحة عبر Email شارك هذه الصفحة عبر فيسبوك شارك هذه الصفحة عبر تويتر شارك هذه الصفحة عبر Whatsapp

Image copyright

تتجه أنظار متابعي كرة القدم العالمية، غدًا الأحد، صوب العاصمة الروسية موسكو، لمتابعة المباراة النهائية لبطولة كأس العالم بين منتخبيْ فرنسا وكرواتيا في لقاء سيبحث من خلاله كلا الفريقين عن التتويج باللقب.

وخاض المنتخب الفرنسي النسخة الحالية للمونديال في المجموعة الثالثة حيث استهل مشواره بفوز صعب على أستراليا بهدفين لهدف، تلاه فوز على بيرو بهدف نظيف، وأخيرًا تعادل سلبي مع الدنمارك.

وتصدرت فرنسا ترتيب المجموعة برصيد 7 نقاط نقطتين عن الدنمارك، وجاءت بيرو ثالثة برصيد 3 نقاط، وأخيرًا أستراليا برصيد نقطة واحدة.

وجاءت الموقعة الكبرى لـ"الديوك" في ثمن النهائي بمواجهة المنتخب الأرجنتيني الذي يضم ضمن صفوفه أحد أفضل لاعبي العالم وهو ليونيل ميسي، وحققت فرنسا الفوز بأربعة أهداف لثلاثة.

وحجزت فرنسا مقعدًا في ربع النهائي لتواجه أوروغواي، وتحقق الفوز بهدفين دون رد، لتصطدم ببلجيكا في المربع الذهبي وتنتزع بطاقة العبور إلى المباراة بالفوز بهدف دون رد.

أما المنتخب الكرواتي فلم يتلق أي هزيمة في النسخة الحالية للمونديال، بعدما فاز في مبارياته الثلاث بالمجموعة الرابعة بتغلبه على نيجيريا بهدفين دون رد، والأرجنتين بثلاثية نظيفة، وآيسلندا بهدفين لهدف.

وتصدرت كرواتيا ترتيب المجموعة برصيد 9 نقاط بفارق خمس نقاط عن الأرجنتين، وجاءت نيجيريا ثالثة برصيد 3 نقاط، وأخيرًا آيسلندا برصيد نقطة واحدة.

واصطدمت كرواتيا في الدور ثمن النهائي بالمنتخب الدنماركي لتحقق الفوز بركلات الترجيح بنتيجة 3-2 بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما.

وخاضت الكروات مواجهة ماراثونية ومثيرة أمام روسيا المستضيفة في ربع النهائي، لتحقق الفوز بركلات الترجيح أيضًا بنتيجة 4-3 بعد نهاية الوقتيْن الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل منهما.

وفي المربع الذهبي للمونديال، واجهت كرواتيا نظيرتها إنجلترا لتحقيق الفوز عليها بهدفين لهدف بعد الدخول لشوطين إضافيين حيث انتهى الوقت الأصلي من اللقاء بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما.