منتدى الإعلاميين يطلق دورة تدريبية حول الصحافة الاستقصائية

شارك هذه الصفحة عبر Email شارك هذه الصفحة عبر فيسبوك شارك هذه الصفحة عبر تويتر شارك هذه الصفحة عبر Whatsapp

Image copyright

أطلق منتدى الإعلاميين الفلسطينيين ، دورة تدريبية حول "مهارات التحقيق الاستقصائي" في مقره بمدينة غزة، وذلك بمشاركة 16 صحافيًّا وصحافية من مؤسسات إعلامية مختلفة.

وتركز الدورة التي يدرب فيها الصحفي الاستقصائي محمد أبو شحمة على صقل مهارات المشاركين في مجال إنتاج تحقيقات استقصائية مهنية من خلال إتقان مهارة كتابة فرضية التحقيق، ومنهجية جمع المعلومات وتنظيمها وسردها في بنية قصصية.

وتتضمن الدورة تدريبات على استخدام الحاسوب في صحافة التقصي من خلال منصات غوغل فيوجن، وأدوات الإنفوغرافيك البصرية، والبحث المتقدم عن المعلومات والصور، واستخدام غوغل درايف، وتشفير الملفات والبيانات، والتطبيقات الصحافية للآيفون وهواتف الأندرويد.

ورحب مدير المنتدى محمد ياسين بالمشاركين في الدورة، مؤكدًا اهتمام المنتدى بتطوير مهارات الصحفيين ومراكمة خبراتهم في المجال المهني، مضيفًا أن "التعليم واكتساب المهارات مهمة ضرورية للصحفي لا سيما في ظل التطورات المتلاحقة في مجال الإعلام والتكنولوجيا، الأمر الذي يجب أن يحرص كل صحفي على مواكبته".

وأشار إلى أهمية الصحافة الاستقصائية في خدمة المجتمع المحلي من خلال سعيها لتصحيح المسار ومعالجة جوانب الخلل والفشل في عمل المؤسسات الرسمية والأهلية.