​مكاسب النفط مستمرة إثر انخفاض المخزونات الأمريكية

شارك هذه الصفحة عبر Email شارك هذه الصفحة عبر فيسبوك شارك هذه الصفحة عبر تويتر شارك هذه الصفحة عبر Whatsapp

Image copyright

استمرت مكاسب أسواق النفط العالمية في بداية تداولات الخميس، نحو أعلى مستوياتها في أكثر من 40 شهراً، بعدما انخفضت مخزونات الخام الأمريكية بأكبر من التوقعات.

وأظهرت البيانات الصادرة عن إدارة معلومات الطاقة الأمريكية الأربعاء، انخفاض المخزونات في الولايات المتحدة بواقع 1.1 مليون برميل إلى 427.6 مليون برميل في الأسبوع الماضي.

وبحلول الساعة (05:03 تغ)، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم يونيو/ حزيران بنسبة 0.6 بالمائة أو ما يعادل 44 سنتاً إلى 73.92 دولاراً للبرميل محققاًز أعلى مستوى سعري منذ أكثر من 40 شهراً.

وصعدت العقود الآجلة للخام الأمريكي "نايمكس" تسليم مايو/ أيار بمقدار 0.57 بالمائة أو ما يعادل 39 سنتاً إلى 68.86 دولاراً للبرميل، وهو أعلى مستوى منذ نوفمبر/ تشرين ثاني 2014.

تأتي مكاسب الخام، رغم توقعات صندوق النقد الدولي بأن يسجل متوسط سعر خام برنت نحو 58.24 دولاراً للبرميل في العام المقابل، من توقعات بمتوسط 62.31 دولار هذا العام.

وتتجه الأنظار حول العالم في وقت لاحق هذا الأسبوع، نحو اجتماع لجنة المراقبة الوزارية المشتركة بين "أوبك" والمنتجين المستقلين المعنيين بمراقبة مستوى الالتزام الخاص بتنفيذ اتفاقية خفض الإنتاج.