مفوض "أونروا": سنتجاوز العقبات ونواصل أنشطتنا

شارك هذه الصفحة عبر Email شارك هذه الصفحة عبر فيسبوك شارك هذه الصفحة عبر تويتر شارك هذه الصفحة عبر Whatsapp

Image copyright

أعلن بيير كارهنبول، المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، أن الوكالة ستتجاوز العقبات في مواجهة قرار الولايات المتحدة الأمريكية وقف مساعداتها لها، وستواصل أنشطتها للاجئين الفلسطينيين في قطاع غزة والقدس الشرقية والضفة الغربية والأردن ولبنان وسوريا.

جاء ذلك في بيان للوكوالة، اليوم الأربعاء، وجهه كارهنبول للاجئين الفلسطينيين وموظفي الأونروا.

وشدد كارهنبول، على أن الأونروا، ستواصل العمل بكل طاقتها وإبداعها من أجل مواصلة تلبية احتياجات اللاجئين الفلسطينيين والمحافظة على الخدمات الأساسية التي تقدمها لهم.

وقال "كافة موظفينا سيكونون في أماكن عملهم، ومنشآتنا ستبقى مفتوحه وآمنة، ويبنغي علينا أن نبرز اتحادنا والتصاقنا بهدفنا بأقوى شكل".

وأعرب عن أسفه الشديد إزاء القرار الأمريكي، ورفضه لخطابات التي رافقت اتخاذ القرار.

وأضاف "بكل ثقة وتصميم ثابت، سنواصل أنشطتنا للاجئين الفلسطينيين في غزة والقدس الشرقية والضفة الغربية والأردن ولبنان وسوريا، وأريد أن أوكد أن وكلاءنا سيتجاوزون هذه المعوقات".

وأعلنت واشنطن، الجمعة الماضي، قرارها وقف تقديم المزيد من المساهمات لـ"أونروا". مشيرة إلى أنها حذرت سابقًا من أنها "لن تتحمل القسم الكبير من هذا العبء بمفردها"، بعد مساهمتها الأخيرة، بأكثر من 60 مليون دولار، في يناير/كانون الثاني الماضي.

وتعاني الوكالة الأممية من أكبر أزمة مالية في تاريخها، بعد قرار أمريكي، قبل أشهر، بتقليص المساهمة المقدمة لها خلال 2018، إلى نحو 65 مليون دولار، مقارنة بـ365 مليونًا في 2017.