​"ليوناردو" الإيطالية تبدأ تصنيع 28 مروحية لقطر

شارك هذه الصفحة عبر Email شارك هذه الصفحة عبر فيسبوك شارك هذه الصفحة عبر تويتر شارك هذه الصفحة عبر Whatsapp

Image copyright

أعلنت مجموعة "ليوناردو" للطائرات المروحية، الثلاثاء، إنها بدأت عملية تصنيع 28 مروحية من طراز "إن إتش 90" تم الاتفاق عليها في وقت سابق مع قطرة.

وفي 14 مارس/ آذار الماضي، وقعت وزارة الدفاع القطرية ومجموعة "ليوناردو" الإيطالية الاتفاقية، بقيمة 3 مليارات يورو، بحضور خالد بن محمد العطية وزير الدولة لشؤون الدفاع القطري، وروبيرتا بينوتي، وزيرة الدفاع الإيطالية، آنذاك.

وأوضحت "ليوناردو"، في بيان لها، أنها "بدأت تنفيذ العقد المبرم الذي يتضمن أيضاً توفير خدمات الدعم والتدريب لمدة 8 سنوات للأطقم والتقنيين".

وتتضمن الاتفاقية شراء قطر من الشركة 16 مروحية "إن إتش 90" نسخة النقل التكتيكي (تي تي أتش)، و12 طائرة "إن إتش 90" نسخة المهام البحرية (إن إف أتش).

و ستبدأ "ليوناردو" بتسليم الطائرات المتفق عليها اعتباراً من يونيو/حزيران 2022، وحتى غاية عام 2025، حسب بيان الشركة .

من جانبه، قال أليساندرو بروفومو، المدير التنفيذي لمجموعة "ليوناردو"، "نحن فخورون بإنجاز هذا العقد الهام بنجاح ونواصل التركيز على تنفيذ خطة الأعمال التي تهدف إلى تحقيق نمو مستدام طويل الأجل للمجموعة".

وأضاف بروفومو، وفق البيان نفسه، إن "مروحية (إن إتش 90) هي الأكثر تنوعاً في فئتها، وسيتم تجهيز الطائرات القطرية بمجموعة من الأنظمة المتكاملة التي تم تطويرها لتلبية المتطلبات الأكثر تحدياً".