هيئة: مسيرات العودة مستمرة وإشاعة انتهائها غير دقيقة

شارك هذه الصفحة عبر Email شارك هذه الصفحة عبر فيسبوك شارك هذه الصفحة عبر تويتر شارك هذه الصفحة عبر Whatsapp

Image copyright

شدد الهيئة الوطنية لمخيمات مسيرة العودة وكسر الحصار على الاستمرار في المسيرات رغم استمرار التصعيد الإسرائيلي دون توقف.

وقالت الهيئة في بيان لها اليوم الجمعة،: "نرفض أي إشاعات أو دعوات من أي جهة لتضليل الراي العام بانتهائها، ونحن الجهة المخولة لإصدار المواقف حول مسيرات العودة.

ودعت الهيئة مصر إلى مزيد من الإجراءات للتخفيف من معاناة شعبنا في قطاع غزة عموما وبالذات الجرحى الذين يعانون الامرين على معبر رفح المصري البري و في طريق السفر الطويلة.

وطالبت الهيئة مصر إلى ملاحقة السماسرة الذين يستغلون معاناة الناس ويتقاضون مئات الألاف من الدولارات رشوة مقابل السماح لهم بالسفر، رغم الفقر و الحصار.

ودعت الهيئة الوطنية على ضرورة استعادة الوحدة الوطنية وإنهاء الإجراءات المفروضة على غزة والالتزام التام باتفاق مايو ٢٠١١ و مخرجات بيروت يناير ٢٠١٧ وكافة الاتفاقيات الموقعة سابقا، وتشكيل حكومة وحدة وطنية وإعادة بناء منظمة التحرير- وتحقيق الشراكة للتصدي للمشروع الصهيوني.

وقالت إن :"المؤامرة الأمريكية والإسرائيلية التي تستهدف حقوق اللاجئين الفلسطينيين والإجراءات المجحفة المتعمدة التي تقوم بها الإدارة الأمريكية بحق اللاجئين وتحديد أعدادهم وإجراءات وكالة الغوث، إنما تستهدف طمس حقوقنا المشروعة وفي مقدمتها حق عودة اللاجئين الفلسطينيين الذين هجروا قسراً عن أراضيهم بموجب الفقرة (11) من القرار (194)."

ودعت الهيئة إدارة الأونروا إلى التراجع فوراً عن كل الإجراءات والقرارات التي تستهدف اللاجئين الفلسطينيين وحقوق الموظفين العاملين لديها .

وشارك اليوم الآلآف من المواطنين في جمعة "مسيراتنا مستمرة" على طول الحدود الشرقية لقطاع غزة، حيث قمعها الاحتلال وأصيب 240 مواطناً بينهم مسعفة.