فيسبوك توفر خدمة واتش للمستخدمين حول العالم

شارك هذه الصفحة عبر Email شارك هذه الصفحة عبر فيسبوك شارك هذه الصفحة عبر تويتر شارك هذه الصفحة عبر Whatsapp

Image copyright

أعلن فيسبوك طرحه خدمة فيسبوك واتش للجمهور على مستوى العالم، حيث قال عملاق الإعلام الاجتماعي الأربعاء إن خدمة الفيديو عند الطلب "في أو دي" ستكون "متوفرة في كل مكان" ابتداء من يوم غد الخميس، مما يمنح الناشرين ومنتجي المحتوى سوقا عالمية لمقاطع الفيديو الخاصة بهم.

وقالت الشركة في بيانها "مع إطلاق واتش عالميا، ندعم الناشرين والمبدعين عالميا في مجالين أساسيين: مساعدتهم على تحقيق أرباح من مقاطع الفيديو الخاصة بهم على فيسبوك وفهم أفضل لمدى أداء محتواهم".

وجرى إطلاق فيسبوك واتش في الولايات المتحدة في أغسطس/آب 2017 بهدف توفير موقع يمكن مستخدمي فيسبوك من مشاهدة محتوى الناشرين ومبدعي الفيديو وبدء المحادثات مع الأصدقاء والمعجبين الآخرين. وقالت الشركة إنها ستطلق قائمة من العروض الجديدة التي تضم ميزات تفاعلية مثل استطلاعات الرأي والاختبارات لتحقيق هدف المنصة في تعزيز التواصل بين المبدعين والمستخدمين.

وصرحت الشركة بأنها غيرت القوانين الخاصة بدفع الأموال مقابل المحتوى المنشور بهدف زيادة عدد الناشرين المؤهلين للحصول على أموال من نشر مقاطع الفيديو الخاصة بهم. فالناشرون الذين ينشئون مقاطع فيديو مدتها ثلاث دقائق ولديهم عشرة آلاف متابع وينتجون أكثر من ثلاثين ألف مشاهدة كل مشاهدة مدتها دقيقة خلال شهرين سوف يكونون مؤهلين للحصول على أموال من فيسبوك.

وقال فيدجي سيمو، رئيس فيديو فيسبوك "هذه لحظة مهمة بالنسبة لنا. لقد مر عام من التقدم الحقيقي لواتش. في كل شهر يأتي أكثر من خمسين مليون شخص في الولايات المتحدة لمشاهدة المحتوى على واتش، وقد زاد إجمالي الوقت المستغرق 14 مرة منذ بداية عام 2018".

ويتوقع أن ينفق فيسبوك ما بين مليار وملياري دولار على صفقات المحتوى الخاصة بفيسبوك واتش خلال العام المقبل، ولكن وفقا لدراسة استقصائية نشرتها مجموعة ديفيوجين في وقت سابق من هذا الشهر، فإن 50% من مستخدمي فيسبوك في الولايات المتحدة لا يعلمون بوجود خدمة المشاهدة المجانية، في حين أن 24% منهم قد سمعوا بها ولكنهم لم يستخدموها أبدا.

المصدر : مواقع إلكترونية