برنامج تدريبي لـ"الثقافة"لتأهيل ذوات الإعاقة

شارك هذه الصفحة عبر Email شارك هذه الصفحة عبر فيسبوك شارك هذه الصفحة عبر تويتر شارك هذه الصفحة عبر Whatsapp

Image copyright

افتتحت الإدارة العامة للعمل الأهلي في وزارة الثقافة بالتعاون مع مركز وطن للثقافة والفنون، صباح اليوم الاثنين، برنامجاً تدريبياً بعنوان "ريادة الشابات" يهدف إلى تأهيل ذوات الإعاقة وإكسابهن المهارات والمعارف اللازمة لتمكينهن من لعب دور في التأثير الإيجابي مجتمعياً لصالح قضاياهن الخاصة.

وقالت مدير دائرة ذوي الاحتياجات الخاصة في الوزارة رفيف أبو جبارة" أن البرنامج التدريبي يستهدف مجموعة من الشابات ذوات الإعاقة من خريجات الجامعات، من خلال مجموعة من الدورات والأنشطة التدريبية تهدف لتنمية الوعي والثقة بالذات وتعزيز الإحساس بالمسئولية لدى المتدربات، والتي من شأنها تمكينهن من ممارسة دورهن المجتمعي بكفاءة تعبر عن امتلاكهن لمهارات الحياة".

وأضافت: " البرنامج يأتي انطلاقاً من سعي الوزارة للنهوض بواقع الأشخاص ذوي الإعاقة، والعمل على دمجهم مجتمعياً من خلال وضع الخطط والبرامج الكفيلة بإظهار إمكانياتهم وقدراتهم".

وأشارت أبو جبارة إلى أن البرنامج يأتي استجابة للحاجة الماسة لتطوير قدرات الشابات الخريجات ذوات الإعاقة، نظراً لقلة عدد الخريجات ذوات الكفاءة العالية ونهن، والتغلب على الحصار وأضراره من خلال بناء القدرات محلياً.

ولفتت إلى أن البرنامج سيستمر على مدار شهر بواقع (50) ساعة تدريبية، بمشاركة (25) متدربة، ويتضمن عدة لقاءات تدريبية يحاضر فيها المدرب محمد أبو كميل وتتركز حول العمل من خلال الانترنت، وإنشاء المواقع الإلكترونية، وإدارة الحملات الاعلانية، وفن كتابة المحتوى، وبيع وتسويق المنتجات إلكترونياً.