​بلدية خانيونس تشكّل لجنة طوارئ لموسم الشتاء

شارك هذه الصفحة عبر Email شارك هذه الصفحة عبر فيسبوك شارك هذه الصفحة عبر تويتر شارك هذه الصفحة عبر Whatsapp

Image copyright

أعلنت بلدية خانيونس جنوب قطاع غزة، عن تشكيل لجنة طوارئ لموسم الشتاء، للمساعدة في حماية أرواح وممتلكات المواطنين ودرء المخاطر الوشيكة التي قد تحدث جراء هطول مياه الأمطار المتوقعة.

وعقدت اللجنة أول اجتماعاتها اليوم بحضور أعضائها الممثلين عن الدوائر الخارجية والأقسام المعنية بتوصيل الخدمات مباشرة للمواطنين، استعرضت خلالها خطة العمل المعمول بها وقياس مدى جهوزية طواقمها العاملة في الميدان، في ظل وجود مؤشرات من المتوقع أن تربك عمل البلدية جراء الظروف السائدة وتوقف بعض المشاريع الطارئة بفعل الحصار الإسرائيلي.

وأكد رئيس اللجنة والقائم بأعمال مدير عام البلدية محمد الأسطل، أن البلدية تجري استعدادات ضمن إمكانياتها المتاحة لتجاوز الإشكاليات الميدانية التي قد تعيق توصيل خدماتها، مبيناً أن البلدية تحرص بشكل كبير على سلامة الجمهور وحماية ممتلكاتهم وتوفير عوامل السلامة لجميع الحالات الطارئة.

وأوضح الأسطل، أن البلدية ستوفر للجنة الأدوات اللازمة وستعمل على مدار الساعة أثناء المنخفضات الجوية وتساقط مياه الأمطار على المدينة، لافتاً إلى أن تنظيف مصارف مياه الأمطار المنتشرة في الشوارع ومحطات الضخ وبرك تجميع مياه الأمطار الفرعية من المتوقع إتمامها في غضون أسبوع، في ظل مساعي البلدية المستمرة لمخاطبة مؤسسات دولية لتوفير الكادر البشري والتغطية المادية المطلوبة.

وأوعز لأعضاء اللجنة بالعمل على تنفيذ زيارات ميدانية للبؤر الساخنة في المناطق المنخفضة للتأكد من التجهيزات والاحتياجات المطلوبة، وتفقد مصائد المطر في شارع صلاح الدين الذي تم تطويره مؤخراً، وعمل الإجراءات المناسبة في بعض الشوارع والمناطق التي تتجمع فيها المياه بإنشاء عوائق إسمنتية وسواتر ترابية.

ودعا رئيس اللجنة المواطنين لأخذ درجات الحيطة والحذر قدر المستطاع للحيلولة دون وقوع أي إشكالية في موسم الشتاء.