اتحاد المستهلك يدعو شركات التأمين لصرف العلاج للمؤمّنين وفق الأصول

شارك هذه الصفحة عبر Email شارك هذه الصفحة عبر فيسبوك شارك هذه الصفحة عبر تويتر شارك هذه الصفحة عبر Whatsapp

Image copyright

تلقى اتحاد جمعيات حماية المستهلك الفلسطيني عدة شكاوى تفيد أن إحدى شركات التأمين الخاصة لا تقوم بالموافقة على صرف الدواء والعلاج اللازم للمستفيدين من التأمين الصحي الخاص وفق الأصول.

وطالب الاتحاد جميع شركات التأمين بالالتزام بصرف الدواء والعلاج اللازم للمرضى المستفيدين من التأمين الصحي الخاص بالمرضى الحاصلين على تأمين صحي خاص للعلاج لدى الأطباء والعيادات الطبية والمستشفيات الخاصة .

وأوضح رئيس اتحاد جمعيات حماية المستهلك الفلسطيني وأمين عام اللجان الشعبية المهندس عزمي الشيوخي أن المهندس فهد درويش بني عودة لم يتمكن من الحصول على العلاج والدواء اللازم من قبل عيادة الدكتور المختص بسبب رفض شركة التأمين صرف العلاج له رغم أن تأمينه الخاص هو تأمين صحي صادر من نقابة المهندسين وفق الشكوى المقدمة للاتحاد .

وقال الشيوخي لا يجوز لشركة التأمين ان تحرم اي مؤمن من الاستفادة الكاملة من تأمينه ولا بأي شكل ولا بأي سبب ويجب على شركات التأمين ان تقوم بصرف الأدوية والعلاجات اللازمة بالكامل لجميع المستفيدين .

واكد الشيوخي بأن اتحاد المستهلك سيقوم برفع شكاوى لدى جهات الاختصاص بحق كل من يمس حق المستفيدين من خدمات التأمين الصحي الخاص بالشركات والنقابات والمؤسسات الأهلية والوطنية بشكل عام .