التحالف العربي: عدد الصورايخ الحوثية ضد السعودية يرتفع إلى 180

شارك هذه الصفحة عبر Email شارك هذه الصفحة عبر فيسبوك شارك هذه الصفحة عبر تويتر شارك هذه الصفحة عبر Whatsapp

Image copyright

اعترضت قوات الدفاع الجوي السعودية، مساء اليوم الخميس، "صاروخاً حوثيا"، ليرتفع عدد الصواريخ المستهدفة من جانب الحوثيين للمملكة إلى 180.

جاء ذلك في بيان مساء الخميس، للمتحدث باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن، العقيد تركي المالكي، ونقلته الوكالة الرسمية السعودية (واس).

وأوضح المتحدث، أنه "في تمام الساعة 21.05 ت.غ، رصدت قوات الدفاع الجوي للتحالف، إطلاق صاروخ باليستي من قبل الميليشيا الحوثية التابعة لإيران من داخل الأراضي اليمنية، من محافظة عمران باتجاه أراضي المملكة".

وأوضح العقيد المالكي، أن "الصاروخ كان باتجاه مدينة جازان، وأطلق بطريقة مُتعمدة لاستهداف المناطق المدنية والآهلة بالسكان، وتمكنت قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي من اعتراض وتدمير الصاروخ".

وأوضح أنه "لم ينتج عن اعتراض الصاروخ أي إصابات".

وأشار إلى أن "إجمالي الصواريخ البالستية التي أطلقتها ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران باتجاه المملكة العربية السعودية حتى الآن 180 صاروخًا".

وهذه ثاني محاولة لاستهداف جازان خلال الأسبوع الجاري، حيث اعترضت القوات الجوية السعودية أمس الأول الثلاثاء، صاروخًا باليستيًا أطلقه الحوثيون باتجاه المدينة ذاتها، وفق قناة العربية السعودية.

ومنذ أكثر من 4 أعوام، يشهد اليمن حربًا عنيفة بين القوات الحكومية الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي، المسنودة بقوات التحالف العربي من جهة، ومسلحي الحوثي من جهة أخرى.