المصادقة على مستوطنة داخل حيّ فلسطيني في القدس

شارك هذه الصفحة عبر Email شارك هذه الصفحة عبر فيسبوك شارك هذه الصفحة عبر تويتر شارك هذه الصفحة عبر Whatsapp

Image copyright

صادقت بلدية الاحتلال الإسرائيلي في مدينة القدس المحتلة اليوم الأربعاء، على بناء 75 وحدة استيطانية، في حي بيت حنينا الفلسطيني، شرقي القدس، في سابقة هي الأولى من نوعها، بحسب الإعلام العبري.

وأفادت القناة السابعة العبرية، بأن لجنة التخطيط والبناء المحلية، في البلدية، وافقت على خطة لبناء 75 وحدة استيطانية في بيت حنينا.

ويعتبر حي بيت حنينا، من الأحياء الحيوية في المدينة.

وحسب قناة "ريشت كان" العبرية، فإن المخطط الذي تم الموافقة عليه يضم بناء 75 وحدة أخرى لصالح السكان الفلسطينيين في البلدة، وبالتالي يشمل المخطط 150 وحدة سكنية.

وحول المخطط ذكرت صحيفة "إسرائيل اليوم" أمس، أن الحديث عن أرضٍ بمساحة 11 دونما (الدونم= ألف متر مربع)، ووفقا للمخطط ستتم إقامة ثمانية مبان عليها، بارتفاع من 7 إلى 12 طابقا".

وأقام الاحتلال منذ 1967، مستوطنتي "بسغات زئيف" و"النبي يعقوب"، على أراضي سكان بيت حنينا، ولكن الآن يدور الحديث عن مستوطنة في داخل الحي السكني.

ولن تكون هذه هي المستوطنة الأولى التي تقام داخل حي سكني فلسطيني في القدس الشرقية، إذ تم في الماضي إقامة مستوطنة في داخل حي راس العامود، وأيضا في داخل حي الشيخ جراح.

ويقول الفلسطينيون، إن دولة الاحتلال صعّدت عمليات الاستيطان في القدس منذ قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الاعتراف بالمدينة عاصمة لـ(إسرائيل) نهاية 2017.