​الخدمات الطبية تُجري الفحص الطبي للطلبة الجدد في كلية الرباط

شارك هذه الصفحة عبر Email شارك هذه الصفحة عبر فيسبوك شارك هذه الصفحة عبر تويتر شارك هذه الصفحة عبر Whatsapp

Image copyright

أجرت اللجنة الطبية العليا التابعة لمديرية الخدمات الطبية العسكرية في مجمع كمال عدوان الطبي، الفحوص الطبية اللازمة لطلبة كلية الرباط الجدد المسجلين للعام الدراسي 2018-2019.

وشملت الفحوص الطبية التي استمرت 3 أيام، الفحص العام والباطنة وأعضاء الجسم المختلفة والصحة النفسية للطلاب، بالإضافة لتحاليل مخبرية مختلفة، والتي جاءت لـ 184 طالبًا على عدة دفعات.

وأكد مدير عام مديرية الخدمات الطبية العسكرية عميد طبيب محمد صالح إن هدف الفحوصات اختيار عناصر أمنية مؤهلة صحيًا وبدنيًا للالتحاق بكلية الرباط، ومن ثمّ انخراطهم في قوى الأمن المختلفة.

وأثنى صالح على الجهود التي بذلتها اللجنة الطبية العليا برئاسة العقيد طبيب د.سحر شلبي وأعضاء اللجنة الآخرين، مشددًا على أهمية التعاون المشترك القائم بين الخدمات الطبية وكلية الرباط الجامعية.

من جانبه، أشاد عميد كلية الرباط الجامعية عميد د.كمال تربان بالعمل المشترك بين الكلية والخدمات الطبية الذي سهَّل اختيار الطلبة الجدد والتأكد من جهوزيتهم البدنية والصحية للالتحاق بالكلية.

وأكد تربان أهمية الفحوصات التي تجريها الخدمات الطبية، معتبرًا أنها مهمة وضرورية للطلبة الجدد كونهم سيلتحقون بفترة تدريبية شاقة مدتها 45 يومًا.

يذكر أن الطلبة يمرون بمرحلتين هما كشف الهيئة واختبارات اللياقة البدنية لاختيار 50 طالبًا لدفعة البكالوريوس العلوم الشرطية، و30 طالبًا لدفعة العلوم البحرية بعد اجتيازهم كافة الإجراءات اللازمة.