​الاحتلال يمدد اعتقال "اغبارية" للإثنين القادم

شارك هذه الصفحة عبر Email شارك هذه الصفحة عبر فيسبوك شارك هذه الصفحة عبر تويتر شارك هذه الصفحة عبر Whatsapp

Image copyright

الناصرة/ فلسطين:

مددت محكمة الصلح التابعة للاحتلال الإسرائيلي في مدينة الخضيرة بالأراضي المحتلة عام 1948، اليوم، اعتقال عضو لجنة المتابعة العربية في أراضي الـ48، رجا اغبارية، حتى الإثنين القادم؛ بحجة استكمال التحقيق.

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت اغبارية صباح أمس، وحققت معه لمدة 7 ساعات متواصلة، بتهمة النشر التحريضي والتماهي مع المقاومة عبر منشورات له على موقع "فيسبوك".

وأكد محاميا الدفاع، ربيع اغبارية من مركز "عدالة"، وأحمد خليفة، أن طلب تمديد الاعتقال لرجا اغبارية غير مبرر قانونيًّا، وأنه لا يمكن تمديد اعتقاله على ذمة التحقيق، لأن شرطة الاحتلال اعترفت بنفسها أنها استنفدت الأسئلة كاملةً خلال التحقيق المطول في اليوم السابق، كما أن "احتمال إعاقة التحقيق أو تشكيل خطر أمني غير وارد في هذه الحالة".

وعدّ المحاميان أن المسألة تقع ضمن حرية التعبير السياسي التي لا تعطي مصداقية لإبقائه معتقلًا، خاصة بعد استنفاد التحقيق المطول في هذا الشأن.

وبعد عرض نيابة الاحتلال مواد تندرج تحت بند "مواد سرية" على المحكمة، قررت الأخيرة تمديد الاعتقال لمدة 5 أيام، تحت ادعاء أن منشورات اغبارية قد تشكل أساسًا قانونيًّا لاتهامات ضده بشكل يتيح اعتقاله في هذه المرحلة لاستكمال التحقيق.