17 حريقًا بمستوطنات غلاف غزة بفعل بالونات وطائرات ورقية

شارك هذه الصفحة عبر Email شارك هذه الصفحة عبر فيسبوك شارك هذه الصفحة عبر تويتر شارك هذه الصفحة عبر Whatsapp

Image copyright

اندلع 17 حريقًا اليوم الأحد في مستوطنات إسرائيلية بغلاف قطاع غزة بفعل طائرات ورقية وبالونات حارقة.

واندلع حريق في أحراش غابة " شوكداه" شرق مستوطنة "بئيري" شرق المحافظة الوسطى بفعل بالون حارق أطلق من قطاع غزة.

فيما اندلع حريق اخر قرب مستوطنة " نير عام"، وحريق اخر في مستوطنة "بئيري" شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة بفعل بالونات حارقة.

واندلعت بعد ظهر اليوم 3 حرائق في حقول الاحتلال شرق المحافظة الوسطى بفعل بالونات حارقة أطلقت من غزة.

فيما اندلع عصر اليوم حريقًا يعتبر الأول من نوعه في مستوطنة "دوروت" على بعد عدة كيلو مترات شرق مستوطنة "سيديروت" بفعل بالون حارق أطلق من شمال القطاع.

واندلع حريق في مسوطنة "حوليت" جنوب منطقة صوفا بفعل بالون حارق أطلق من قطاع غزة، وحريق جديد في مستوطنة "نيريم" بفعل بالون حارق أطلق من غزة.

وقالت القناة 7 العبرية إن طواقم الإطفاء تتعامل حاليًا مع 5 حرائق جديدة في غلاف غزة " ناحل عوز وزيكيم ومفلاسيم وكفار عزة وبئيري" والتي اندلعت بفعل بالونات حارقة أطلقت من غزة.

كما اندلع حريق كبير في أحراش الاحتلال في مستوطنة "كيسوفيم" جنوب القطاع بفعل طائرة ورقية حارقة أطلقت من غزة.

ونشر جيش الاحتلال منظومة ليزرية لإسقاط الطائرات والبالونات الحارقة التي تطلق من قطاع غزة عن بعد.

وقالت القناة الثانية العبرية إن المنظومة تعمل على العثور على الطائرات والبالونات واستهدافها بأشعة ليزر ذات كثافة عالية ما يؤدي لاحتراقهما.

وحوّل الشبان الطائرات الورقية إلى أداة مقاومة تستنفر الاحتلال، بعد ربط علبة معدنية داخلها قطعة قماش مغمّسة بالسولار في ذيل الطائرة، ثم إشعالها بالنار وتوجيهها بالخيوط إلى أراضٍ زراعية قريبة من مواقع عسكرية إسرائيلية.

ونجح الشبان خلال الأسابيع الماضية في إحراق عشرات آلاف الدونمات المزروعة للمستوطنين في مستوطنات غلاف غزة بواسطة تلك الطائرات، ردًا على "مجازر" قوات الاحتلال بحق متظاهري مسيرة العودة السلميين.