الزمالك يتخطى عقبة إنبي ويعزز صدارته الدوري المصري

رفع الزمالك رصيده إلى 51 نقطة معززاً صدارته للدوري
القاهرة - فلسطين أون لاين

تخطى فريق الزمالك عقبة ضيفه إنبي، بفوز مثير بنتيجة (2-1)، مساء اليوم الأحد، باستاد "بتروسبورت"، في الجولة الـ22 ببطولة الدوري المصري الممتاز.


تقدم الزمالك بهدف في الدقيقة (21) عن طريق المغربي خالد بوطيب، ثم أضاف الهدف الثاني بقدم محمود عبد المنعم "كهربا" في الدقيقة (45+2)، وقلص محمد بسيوني الفارق لإنبي بهدف في الدقيقة (56).

ورفع الزمالك رصيده إلى 51 نقطة معززاً صدارته للدوري، فيما تجمد رصيد إنبي عند 21 نقطة في المركز الـ15.

المباراة في مجملها جاءت مثيرة وشهدت عدة فرص ضائعة سواء للزمالك أو إنبي، لكن الفريق الأبيض تفوق وواصل تألقه المحلي بعد أن تعادل إفريقياً بالكونفدرالية أمام نصر حسين داي الجزائري.

سيطر الزمالك على منطقة وسط الملعب، لكن المحاولات بدأت بعد مرور 8 دقائق بتسديدة من طارق حامد، وحاول إنبي تطبيق الضغط خاصة على التونسي فرجاني ساسي لتعطيل بناء الهجمات في الفريق الأبيض.

وسنحت محاولة قريبة لتقدم الأبيض، أهدرها محمود "كهربا" بغرابة شديد، ليرد عمرو الحلواني بتسديدة أبعدها الدفاع.

وفي الدقيقة (21)، استغل المغربي خالد بوطيب، خطأ ساذجًا من حارس إنبي عمرو حسام، الذي حاول المراوغة في منطقة الجزاء لكن مهاجم الزمالك قطع الكرة وسدد في المرمى الخالي.

حاول الحلواني مجدداً بتسديدة فوق العارضة، ونال عمر بسام مهاجم إنبي إنذاراً كما نال محمود عبد المنعم كهربا إنذاراً.

وأهدر زيزو محاولة للزمالك قبل أن ينجح "كهربا"، في تسجيل هدف ثانٍ للزمالك من كرة وصلت إليه وراوغ الحارس ثم سدد من زاوية صعبة في الدقيقة (45+2).

إنبي أشرك محمد بسيوني بدلاً من أحمد شكري الذي اشتكى من الإصابة في بداية الشوط الثاني.

وانتفض الفريق البترولي بشكل واضح مع بداية الشوط الثاني وفرض السيطرة والضغط الهجومي وحصل على أكثر من ضربة ركنية متتالية، وأضاع قاعود محاولة خطيرة بتسديدة مرت بجوار القائم بعد تدخل جنش.

ونشط الجناح الكونغولي شيدراك لوكومبو الذي انتقل للجبهة اليمنى لإنبي ومرر كرة عرضية حولها محمد بسيوني ببراعة في مرمى الزمالك في الدقيقة (56)، مستغلاً حالة التراجع الواضحة للفريق الأبيض في بداية الشوط الثاني.

وأضاع محاولة خطيرة بعد تسديدة تصدى لها جنش ثم راوغ محمود علاء بشكل مهاري وأنقذ حارس الزمالك الموقف.

ونال خالد بوطيب إنذاراً، ثم أشرك الزمالك الموهوب أيمن حفني على حساب أحمد زيزو، في الدقيقة (67)، وتحول الاستحواذ للفريق الأبيض الذي تحسن أداءه بعد مشاركة حفني.

وأنقذ عمرو حسام حارس إنبي انفرادًا صريحًا بعد تمريرة بينية لبوطيب الذي حاول مراوغة الحارس لكن الأخير تدخل.

وسيطر الزمالك مجدداً وأضاع أوباما محاولة بينما أشرك الفريق الأبيض ثاني التغييرات بنزول المغربي حميد أحداد على حساب "كهربا"، بعد دقائق من نزول التنزاني تشيزا بدلاً من محمود توبة.

الزمالك تفوق هجومياً وأهدر بوطيب محاولة أخرى بتألق من حارس إنبي، ثم أضاع أوباما كرة خطيرة ثم رد القائم الأيسر لحارس إنبي فرصة أخرى للفريق الأبيض عن طريق لاعبه المغربي.

وأشرك إنبي اللاعب الإيفواري جوسان ياسو لتنشيط الهجوم، ثم أنقذ جمعة انطلاقة لوكومبو بينما رد القائم الأيمن لإنبي تسديدة صاروخية من أوباما.

وأبعد محمد عبد الغني محاولة واعدة للفريق البترولي، قبل أن يهدر ساسي كرة خطيرة للزمالك، وحاول الفريق الأبيض تهدئة اللعب ووجه ساسي تسديدة سهلة في يد حارس إنبي لينتهي اللقاء بفوز الزمالك.