​"التعليم"تكرم المشاركين بـ"تحدي القراءة العربي"

غزة - فلسطين أون لاين

كرّمت وزارة التربية والتعليم العالي الطلبة المشاركين والفائزين في مسابقة "تحدي القراءة العربي" في نسختها السنوية الثالثة، خلال احتفال أُقيم بمقرهافي مدينة غزة.

وهنأ وكيل وزارة التربية والتعليم زياد ثابت الطلبة الفائزين والمشاركين، الذين اجتهدوا من خلال الاطلاع والقراءة والتفاعل القوي مع الكتب والمعارف المتنوعة، شاكرًا جميع المشرفين على المسابقة وأولياء الأمور الذين كان لهم دور في إنجاح هذا المشروع.

وأوضح أن الوزارة وضمن خططها المتنوعة تعمل على تعزيز حب القراءة في نفوس الطلبة من خلال مشروع تحدي القراءة وغيره من المشاريع المتنوعة، ومن أبرزها مسابقة "تاج المعرفة" بهدف خلق جيل قارئ مثقف وواع يحرر ويبني الوطن.

وفاز في المسابقة على مستوى فلسطين ثلاث طالبات من محافظات قطاع غزة، هن سعاد السباخي من مدرسة مريم فرحات بمديرية رفح الحاصلة على المرتبة الثالثة، ومريم يوسف من مدرسة القادسية بمديرية رفح والحاصلة على المرتبة السادسة، وسجى أبو شمالة من مدرسة بيت المقدس بمديرية خانيونس والحاصلة على المرتبة العاشرة.

من جهته، أكد نائب مدير عام الأنشطة التربوية هاني الهور أن عدد المشاركين بالمسابقة بلغ 70 ألف طالبًا وطالبة، خاضوا المنافسة على مستوى المدارس والمديريات والوزارة والوطن حتى وصل العدد إلى 70 طالبًا وطالبة وتنافس 10 منهم على مستوى الوطن، فاز من بينهن ثلاثة من قطاع غزة.

وأوضح أن الوزارة عملت على تنفيذ المسابقة بشكل دقيق وأتاحت المجال لإظهار المواهب الابداعية، مؤكدًا أن نجاحنا هو زيادة عدد الطلبة الراغبين في القراءة والمحبين للمعرفة والاطلاع.

من جانبها أكدت الطالبة الفائزة سعاد السباخي أنها استفادت كثيرًا من المسابقة، حيث كانت تشعر بغربة قبل القراءة، والآن أدركت أن القراءة وعي وعلم ومعرفة يقود نحو المستقبل الباهر.

ودعت الطالبة في كلمتها إلى تحقيق حلمها وحلم زميلاتها والسفر إلى الامارات العربية المتحدة للمشاركة في الحفل الختامي للمسابقة على مستوى الوطن العربي.

يشار إلى أن مسابقة تحدي القراءة أطلقها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وتم تنفيذها في القطاع بإشراف ومتابعة من الإدارة العامة للأنشطة الطلابية بوزارة التربية والتعليم العالي وبمشاركة المدارس الحكومية ومدارس وكالة الغوث والمدارس الخاصة.