​التعليم توضح تفاصيل امتحان التوظيف نهاية الشهر

غزة- فلسطين أون لاين:

أصدرت وزارة التربية والتعليم العالي في قطاع غزة، اليوم الثلاثاء، توضيحات حول امتحان التوظيف المرتقب في 29 إبريل/ نيسان الجاري.

وأوضح المتحدث باسم الوزارة، معتصم الميناوي، في تصريح، أن الاختبار سيتكون من (50) فقرة من نوع الاختيار المتعدد (25 فقرة في مجال التخصص + 25 فقرة في مجال التربية) باستثناء اختبارات (المكتبات، الإرشاد التربوي، التربية الخاصة) والتي جميع فقراتها (50 فقرة) في مجال التخصص فقط.

وأوضح الميناوي أن أسئلة الاختبار تشمل الجوانب المتعلقة بالمنهاج الفلسطيني بالإضافة إلى ما تتضمنه المساقات التي درسها الطالب في الجامعة والتي ترتبط بموضوعات المنهاج الفلسطيني.

وأشار إلى أن تخصص التكنولوجيا، سيكون هناك اختباران: (التربية التكنولوجية لمعلمي المرحلة الأساسية - تكنولوجيا المعلومات لمعلمي المرحلة الثانوية).

ونبه الميناوي إلى أن الوزارة لم تقم بنشر أي مادة تدريبية (تخصصية أو تربوية) تتعلق بامتحانات التوظيف، وبالتالي فهي غير مسؤولة عن أي مادة يتم تداولها في المكتبات، لافتا إلى أن هذه المواد تعبر فقط عن اجتهادات شخصية لمعدي تلك المواد.

وكانت وزارة التربية والتعليم، أعلنت عن حاجتها للتعاقد لشغل الوظائف التدريسية للعام 2019- 2020، بالتعاون مع ديوان الموظفين العام، من كافة التخصصات التعليمية ولمختلف المراحل.