إقرأ المزيد


​التعليم تعلن استقبال طلبات المعلمين للعمل في الكويت

صورة تعبيرية
غزة - فلسطين أون لاين

رام الله- غزة/ فلسطين:

أعلنت وزارة التربية والتعليم العالي في رام الله، عن بدء استقبال طلبات المعلمين الحكوميين وغير الحكوميين الراغبين للعمل بدولة الكويت، (وفق قانون الخدمة المدنية الفلسطيني)، وذلك بدءًا من، اليوم، حتى يوم الأحد الموافق 19 مارس/ آذار الجاري.

وأوضحت الوزارة في بيان صحفي، اليوم الأثنين 13-2-2017، أن استقبال الطلبات سيكون للتخصصات التالية: مادة الفيزياء 25 معلمة إناث، مادة الرياضيات 65 معلمة إناث، مادة الرياضيات 40 معلما ذكور، مادة الكيمياء 15 معلما ذكور، مادة الفيزياء 15 معلما ذكور، مادة الأحياء 15 معلما ذكور، مادة الجيولوجيا 10 معلمين ذكور.

وذكرت الوزارة الشروط الواجب توافرها في المتقدم، وهي: أن يكون المتقدم/ـة خريجاً من إحدى الجامعات المعترف بها في الكويت، وأن تـ/يكون المتقدم/ـة على رأس عمله/ـا، وأنّ يكون لدى المتقدم/ـة خبرة لا تقل عن سنتين وحصوله/ـا على مؤهل تربوي، وأن لا يقل تقييم الأداء عن ممتاز في آخر سنتين، وأن لا يتجاوز عمر المتقدم/ـة 45 سنة، وفي حال سبق للمعلم/ـة العمل في سلك التعليم بالكويت؛ فأن لا يقل عمره/ـا عن 50 سنة.

وأشارت إلى أنه بإمكان الراغبين التقدم بطلبات من الضفة الغربية وقطاع غزة عبر تعبئة الطلب الإلكتروني من خلال صفحة الوزارة عبر الشبكة العنكبوتية.

يذكر أن فريق كويتي متخصص سيزور فلسطين لاحقا، ويقوم باختيار المعلمين/ات بناءً على المقابلة، أما بخصوص الراتب والحوافز، فستقوم الحكومة الكويتية بتقديم عرض شامل للمعلم/ة أثناء المقابلة، وبإمكان المعلم/ـة اصطحاب العائلة، ويخضع المرشحون للالتحاق بدورة تدريبية متخصصة في فلسطين، ويكون تقييم أداء المعلم/ـة المرشح/ـة في الدورة التدريبية أساساً لاستكمال إجراءات التعاقد.

وفي السياق، أعلنت وزارة التربية والتعليم في قطاع غزة، عن بدء تسليم شهادة امتحان مزاولة مهنة التعليم للناجحين حسب مديريات المحافظات، الخميس المقبل.

ودعت الوزارة في بيان صحفي، أمس، الناجحين إلى ضرورة إحضار الهوية الشخصية عند استلام الشهادة.

يذكر أن نسبة النجاح في امتحان مزاولة مهنة التعليم من المتقدمين بلغت 85%، وستكون رخصة المزاولة سارية المفعول وغير محددة بفترة زمنية.

وأعلنت الوزارة في قطاع غزة، سابقا، عن عقد امتحانات لتوظيف 800 معلم ومعلمة من مختلف التخصصات بداية شهر أبريل/ نيسان المقبل.