إقرأ المزيد


"​التعليم" تفتتح مدرستيْن بمدينة غزة

زياد ثابت خلال حفل الافتتاح
غزة - فلسطين أون لاين

افتتح وكيل وزارة التربية والتعليم العالي بغزة زياد ثابت مدرستي سعاد محمد الصباح الثانوية للبنين ولولوة عبد الوهاب القطامي الأساسية للبنين غرب مدينة غزة.

وشكر ثابت - خلال حفل الافتتاح- الكويت شعباً وحكومة على هذا الدعم السخي، كما قدّم الشكر للصندوق الكويتي للتنمية والبنك الإسلامي والإغاثة الإسلامية، مؤكداً أنه رغم الحصار فإن هناك إخوة وأشقاء يقفون إلى جانب شعبنا ويقدمون له الدعم في مختلف المجالات وعلى رأسها التعليم.

وبين أن هاتين المدرستين من ضمن 5 مدارس، ويجري العمل في ثلاثة مدارس أخرى سيتم افتتاحها في القريب العاجل، موضحاً أن الوزارة ستستكمل هذا العام افتتاح 9 مدارس جديدة وهناك 10 أخرى يجري إضافة أجنحة وغرف صفية لها.

ونوه الى أنه بالرغم من هذا الإنجاز إلا أن هذا الأمر غير كاف فخلال العام الحالي والماضي كان هناك زيادة في عدد الطلاب بواقع 24 ألف طالب وطالبة وهذا يتطلب 30 مبنى مدرسي جديد على الأقل.

وأكد أن افتتاح هاتين المدرستين يأتي مع تباشير المصالحة الوطنية، وقال: "أيدينا ممدودة لإخواننا في الضفةلمزيد من التعاون على صعيد التعليم، حيث لا يزال هناك تواصل بيننا من خلال امتحانات الثانوية العامة وإعداد المناهج".

وأضاف: "نتطلع لتعاون وتنسيق أكبر في ظل حكومة وطنية يتطلع لها شعبنا".

تجدر الاشارة الى أن بناء هاتين المدرستين تم وفق أحدث المواصفات الهندسية وتتسعان لأكثر من 1800 طالب من المرحلة الأساسية حتى الثانوية و بتمويل الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية - إدارة البنك الإسلامي جدة ، وتنفيذ الإغاثة الإسلامية في فلسطين.