إقرأ المزيد


"التعليم": تأهل 13 معلماً من غزة لنهائيات "إلهام فلسطين"

أكدت وزارة التربية والتعليم العالي بغزة، أن 13 معلم ومعلمة تأهلوا للمقابلات النهائية للدورة السابعة من "مسابقة الهام فلسطين" عن محافظات قطاع غزة.

وأوضحت الوزارة أن "مسابقة إلهام فلسطين" تجرى بشكل سنوي على مستوى الوطن وتقوم عليها مؤسسة التربية العالمية" UEF" بالشراكة مع وزارتي التعليم والصحة ووكالة الغوثوتهدف إلى تشجيع التميز والإبداع في العملية التعليمية.

وأفاد مدير عام العلاقات الدولية والعامة في التعليم معتصم الميناوي، أن المعلمين المتأهلين كان لهم إبداعات نوعية على الصعيدين التربوي والتعليمي في قطاع غزة خلال العام 2017.

وأشاد الميناوي بهذه المسابقة والعاملين فيها من لجان وشركاء، مؤكداً أن الوزارة تفتخر بالمبدعين والمبتكرين من المعلمين والطلبة على مستوى فلسطين ولديها سياسة واضحة بتشجيع العطاء والإبداع والريادة والابتكار ضمن التنمية الوطنية.

من جهته أشار، منسق ومستشار إلهام فلسطين بغزة أيمن العكلوك إلى إن المعلمين المتأهلين من قطاع غزة تقدموا للمسابقة ضمن 800 معلم ومعلمة على مستوى الوطن بداية شهر يناير من العام الحالي وخاضوا مرحلتين من التصفيات المرحلة الأولى كانت فرز الطلبات ، والمرحلة الثانية كانت عبارة عن خضوعهم لزيارات وتقييم ميداني.

وأشار العكلوك إلى أن هؤلاء المعلمين سيخضعون للمرحلة الثالثة من التقييم وهي المقابلات التي ستُجرى في نهاية شهر سبتمبر الحالي.