إقرأ المزيد


​"التعليم": الكهرباء تعرقل طباعة 20% من الكتب

صورة أرشيفية
غزة - جمال غيث

أكد مدير دائرة الكتب والمطبوعات في وزارة التربية والتعليم العالي د.وائل شبلاق، أن وزارته تمكنت من طباعة 80% من الكتب الدراسية الجديدة للطلبة من الصف الأول الأساسي وحتى الأول الثانوي بفروعه المختلفة.

وقال شبلاق لصحيفة "فلسطين": إن العمل جارٍ لطباعة الـ20% من الكتب الدراسية المتبقية للطلبة"، مرجعًا سبب التأخر في طباعة الكتب الدراسية لانقطاع التيار الكهربائي لساعات متواصلة على القطاع.

وبلغ عدد عناوين الكتب التي تمت طباعتها، وفق شبلاق، (127) عنوانًا، بعدد قرابة 4 ملايين و445 ألف نسخة من الكتب الدراسية التي سيتم توزيعها على الطلبة في كافة المدارس الحكومية والخاصة ووكالة الغوث.

وتوقع مدير دائرة الكتب والمطبوعات، أن يتم الانتهاء من طباعة الكتب الدراسية لكافة المراحل الدراسية خلال الأيام القليلة القادمة، لافتًا إلى أنه تم تعديل الكتب من الصف الأول وحتى الرابع الأساسي تعديلًا جوهريًا، مضيفًا: "إن هذا التعديل يلغي كافة الطبعات السابقة".

وذكر أن كتب الصف الخامس حتى الحادي عشر هي كتب جديدة تُطبع لأول مرة بالتعاون مع جناحي الوطن، مؤكدًا أن وزارته تعمل على توزيع الكتب التي يتم إنجازها أولًا بأول على مدارس القطاع، لافتًا إلى أنه تم وضع الكتب على موقع الوزارة ليتسنى للجميع الاطلاع عليها.

وبين أن طاقمًا من الوزارة في غزة وبالتعاون مع الوزارة في رام الله تمكنوا من وضع المنهاج الدراسي الجديد مؤخرًا، وجارٍ طباعته وتوزيعه على الطلبة، مؤكدًا أن المنهاج والكتب التي تطبع في غزة هي مطابقة للكتب في الضفة الغربية.

وأكد وجدود تعاون مستمر بين وزارتي التربية والتعليم في غزة والضفة الغربية لطباعة الكتب الدراسية، مثمنًا دور الوزارة وكافة العاملين على وضع المنهاج الدراسي وطباعة الكتب.

مواضيع متعلقة: