الثلاثاء منخفض جوي مصحوب بعواصف

رام الله - فلسطين أون لاين

توقعت دائرة الارصاد الجوية أن الجو يكون اليوم الأحد، بارداً نسبياً، ويطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة لتصبح حول معدلها السنوي العام، وتكون فرصة ضعيفة لسقوط امطار محلية خفيفة متفرقة على بعض المناطق، والرياح جنوبية غربية الى شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وتوقعت بأن يكون الجو يوم غد الاثنين،، غائماً جزئياً، ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة لتصبح اعلى من معدلها السنوي العام بحدود درجتين مئويتين، وتكون فرصة ضعيفة لسقوط امطار محلية خفيفة متفرقة على بعض المناطق، والرياح شمالية غربية الى جنوبية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

واعتبارا من يوم الثلاثاء المقبل تتأثر البلاد بمنخفض جوي لذا يكون الجو غائماً وباردأ، حيث يطرأ انخفاض على درجات الحرارة لتصبح ادنى من معدلها السنوي العام بحدود درجتين مئويتين، وتسقط بإذن الله زخات متفرقة من الامطار تكون غزيرة مصحوبه بعواصف رعدية أحيانا على مختلف المناطق، والرياح جنوبية غربية الى غربية نشطة السرعة مع هبات قوية احياناً والبحر متوسط ارتفاع الموج الى مائج.

ويكون الجو يوم الأربعاء غائماً بارداً، ويطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة لتصبح ادنى من معدلها السنوي العام بحدود 3 درجات مئوية، وتسقط الامطار على مختلف المناطق، وقد تكون غزيرة مصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد احيانا، والرياح غربية إلى شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية احياناً، والبحر متوسط ارتفاع الموج إلى مائج.

وحذرت دائرة الأرصاد الجوية المواطنين خاصة ايام الثلاثاء والاربعاء من: خطر تشكل السيول والفيضانات في الاودية والمناطق المنخفضة، وشدة سرعة الرياح التي قد تصل سرعنها في بعض الهبات الى حوالي 70كم/ساعة، وخطر التزحلق على الطرقات وتدني مدى الرؤية الافقية.

ـــــــ

تحرير إلكتروني: محمد أبو شحمة