​"التحالف العربي" يُعلن إسقاط طائرتين جديدتين للحوثيين

صورة أرشيفية
الرياض - وكالات:

أعلن التحالف العربي الذي تقوده السعودية اعتراض وتدمير طائرتين مسيَّرتين باليمن أطلقتهما جماعة "أنصار الله" التابعة لـ "الحوثيين".

وقال المتحدث باسم قوات التحالف العربي، تركي المالكي، إنّ قوات التحالف الجوية تمكنت من اعتراض وتدمير طائرتين مسيَّرتين أطلقتهما المليشيا الحوثية مساء أمس الجمعة.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس)، عن المالكي، أن "الطائرتين المسيّرتان (من دون طيار) تم رصد إطلاقهما من قبل الحوثيين من محافظة صنعاء، وتم اعتراضهما وتدميرهما في الأجواء اليمنية".

يشار إلى أن الرياض أعلنت الثلاثاء الماضي، اعتراض وتدمير طائرتين مسيرتين تحملان متفجرات لجماعة "الحوثي"، إحداهما باتجاه منطقة سكنية في أبها، جنوبي السعودية.

وكثف الحوثيون استهدافهم للمدن الحدودية السعودية بصواريخ وطائرات مسيَّرة، إضافة إلى قصف مدن أخرى بالصواريخ الباليستية.

وشن الحوثيون عدة هجمات استهدفت مطار أبها، منذ يوم الأربعاء، عندما أدى هجوم بصاروخ من طراز "كروز" ضد المطار ذاته إلى إصابة 26 شخصًا.

والأسبوع الماضي، قالت قوات الدفاع الجوي السعودي إنها تمكنت من اعتراض وإسقاط خمس طائرات دون طيار مسيّرة أطلقتها المليشيا الحوثية باتجاه مطار أبها ومحافظة خميس مشيط.

ومنذ مارس 2015، يدعم تحالف عسكري عربي تقوده السعودية القوات الحكومية ضد الحوثيين، في حرب خلّفت أزمة إنسانية حادّة هي الأسوأ في العالم، وفقاً لوصف سابق للأمم المتحدة.